«استراحة من الحروب».. وزير خارجية إيران يتناول كشري في وسط القاهرة| صور

أثارت صورة تناول  وزير خارجية إيران عباس عراقجي  خلال تناوله كشري في أحد المطاعم وسط القاهرة، تفاعلاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي وتداول الرواد هذه الصور بشكل ضخم، في زيارة هي الأولى للدبلوماسي الإيراني منذ توليه منصبه قبل نحو شهرين.

وزير خارجية إيران يتناول كشري بوسط القاهرة

وقال عراقجي، إن هذه المرة الاولى التى تناول فيها طبق كشري في حياته، مشيراً إلى أن مزاق الكشري مختلف عن الأطعمة في إيران التي تشتهر بالكباب. 

وأضاف الدبلوماسي الإيراني أن مصر صاحبة حضارة وتاريخ قديم وحديث، وهو ما جعله يشتاق لزيارتها وتناول أطعمتها الشهيرة، كما يبحث عنها الكثير في مختلف دول العالم.

99ba302b99.jpg
 وزير خارجية إيران يتناول كشري و أرز بلبن في وسط القاهرة
3b9083cb00.jpg
 وزير خارجية إيران يتناول كشري و أرز بلبن في وسط القاهرة
6c8fd90bdd.jpg
 وزير خارجية إيران يتناول كشري و أرز بلبن في وسط القاهرة

زيارة عراقجي للقاهرة

ويوم الأربعاء الماضي، وصل عراقجي إلى مصر، في زيارة تعد الأولى من نوعها لمسؤول إيراني رفيع المستوى منذ عام 2014، كما أنها الزيارة الأولى لعراقجي إلى مصر منذ توليه منصبه قبل حوالي شهرين.

وقبل زيارة عراقجي إلى القاهرة، قام بزيارة عدد من الدول في المنطقة شملت المملكة العربية السعودية، وقطر، والعراق، ولبنان، الأردن، وخلال تواجده في مصر التقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية دكتور بدر عبد العاطي، حيث أكد الوزير المصري لنظيره الإيراني على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، واحترام سيادة لبنان وأن تحديد الشغور الرئاسي يتم وفق المطالبات الوطنية اللبنانية دون أن يكون هناك إملاءات خارجية. 

وتأتي زيارة الدبلوماسي الإيراني للمنطقة في محاولة من طهران لخفض التصعيد كما أعلن المتحدث باسم وزير الخارجية الإيراني خاصة بعد الهجوم الذي شنته الجمهورية الإيرانية في أوائل أكتوبر الجاري، على إسرائيل وتوعد الأخيرة بالرد القاسي على هذه الضربات الإيرانية. 

على المستوي الدولي والإقليمي، تتواصل المناشدات التى تطالب بضبط النفس وتجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، تنعكس بالسلب على العالم وبشكل خاص شعوب المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد استحداثها وتشكيلها.. أمانة حقوق الإنسان المركزية تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة عمل الفترة القادمة
التالى حملات مكبرة لتطبيق تعريفة المواصلات الجديدة في دمياط