عادل حمودة: "هاريس" أول امرأة أمريكية متعددة الأعراق تترشح للرئاسة

عادل حمودة: "هاريس" أول امرأة أمريكية متعددة الأعراق تترشح للرئاسة
عادل
      حمودة:
      "هاريس"
      أول
      امرأة
      أمريكية
      متعددة
      الأعراق
      تترشح
      للرئاسة

السبت 19/أكتوبر/2024 - 09:59 م 10/19/2024 9:59:30 PM

عادل حمودة
عادل حمودة

قال الإعلامي عادل حمودة، إن في يوم 22 أغسطس 1964 ألقت ناشطة أمريكية من أصول أفريقية خطابا أيقونيا في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي اسمها "فاني لو هامر"، ووجهت "هامر" انتقادات حادة للحزب واتهمته بالفشل في دعم حقوق التصويت المتساوية بين الأعراق المختلفة حدث ذلك في أتلانتيك سيتي لا شيء تغير في ذلك اليوم لكن "هامر" مهدت الطريق أمام جيل جديد من القادة في أمريكا. 

وأضاف حمودة خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت: «بعد ستين سنة تصدرت "كامالا هاريس" المشهد في مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو باعتبارها مرشحة الحزب للرئاسة، وألقت أهم خطاب في حياتها قطعاَ، يومها شعرت بثقل التاريخ المؤلم وضغط الحاضر المضطرب على كتفيها لكنها حاولت أن تبدو غير متأثرة بكل هذه الضغوط، لقد أصبحت امرأة مختلفة منذ أن تسلمت عصا القيادة من بايدن. 

وتابع: «لم تعد نائبة الرئيس المترددة، ولم تعد تشكو من ضعف صلاحيات نائب الرئيس، ولم تعد تشعر بالإحراج عندما كانت تلقي خطابا، وتجرأت حتى بدت وكأنها ولدت من جديد، وأصبحت في أفضل حالاتها، ولكنها لم تنس شيئا هاما، وإنها أمريكية عادية يمكن التعاطف مع نشأتها المتواضعة، وطبعا على عكس منافسها «دونالد ترامب».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عــاجل| الأهلي بطلاً لبطولة أفريقيا للأندية لكرة اليد للمرة السابعة تاريخياً بعد الفوز على فلاورز البنيني (22/43)
التالى مراسل إكسترا لايف: مستشفى العدوة المركزى بالمنيا تكلفته تخطت 800 مليون جنيه