استاذ الحديث المساعد: هناك فرق بين سحر النبي وبين المشعوذين

استاذ الحديث المساعد: هناك فرق بين سحر النبي وبين المشعوذين
استاذ
      الحديث
      المساعد:
      هناك
      فرق
      بين
      سحر
      النبي
      وبين
      المشعوذين

قال الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد أن إثر السحر على النبي صلى الله عليه وسلم كان مرض مثل اي مرض عادي.

الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد يوضح أثر السحر على النبي صلى الله عليه


واوضح الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج الساعة الـ6 من تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر شاشة الحياة، أنه لم يتدخل في أي أمر من أمور التشريع، مشيرا إلى أن النبي عندما سحر صلى الله عليه وسلم كان أثر السحر عليه أنه حدث له طارق وعارض بشري مثل اي مرض من الأمراض التي قد يصاب بها الإنسان ثم بعد ذلك يشفى منها.

الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد: هناك فرق بين سحر النبي وبين المشعوذين 

واستدرك الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد، انه عند الحديث عن سحر النبي صلى الله عليه وسلم يجد الفصل بين ما هذا الموقف وبين ما يفعله الجدلون والمشعوذون حتى لا ياخذوا هذه النقطة توكا وسبيلا حتى يخدعون الناس.

وقال الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد، ان هذا الحديث صحيح ولكن يجب ان يوضع في اطاره الصحيح ان هذا الفعل لتم ولكنه لم يؤثر على النبي صلى الله عليه وسلم لا في البلاغ ولا في الوحي ولا في الرسالة.

الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد: 

وأرف الدكتور أحمد نبوي استاذ الحديث المساعد، ان المشكلة الكبرى في فهم النصوص وكيفية تنزيل النصوص على واقع الناس سواء ما كان يتمثل في نصوص القران الكريم أو في نصوص صحيح البخاري فهناك بعض الناس الذين يخطئون في فهم الصحيحة البخاري يخطئون ايضا في تفسير القران الكريم.

قضية سحر مؤمن زكريا

أصدر النائب العام بيانه الأول بشأن قضية سحر مؤمن زكريا، التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد ادعاء التربي العثور على سحر عليه طلاسم وصورة لاعب النادي الاهلي سابقا.

وقال بيان النيابة في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة إن النيابة العامة تلقت بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد بعثوره والمتهمين الأربعة الآخرين على أعمال سحر تخصه بإحدى الجنايات بمنطقة الخليفة؛ ما ألقى الرعب في نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الطاهري": كلمة مصر تعني الحكمة والعقل والقوة.. والزمن يثبت دوماً صحتها وصدقها
التالى محافظ الفيوم: تعريفة ركوب جديدة لسيارات الأجرة والتاكسي