"طب سوهاج" تناقش أحدث التقنيات الجراحية لعمليات المياه الزرقاء

"طب سوهاج" تناقش أحدث التقنيات الجراحية لعمليات المياه الزرقاء
"طب
      سوهاج"
      تناقش
      أحدث
      التقنيات
      الجراحية
      لعمليات
      المياه
      الزرقاء

نظم قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ورشة عمل عن جراحات الجلوكوما" المياه الزرقاء" لتدريب شباب الأطباء على طرق إجراء عمليات الجلوكوما، والحديث فى هذه الجراحات، وذلك فى إطار أنشطة مبادرة بداية التى أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الجامعة تحرص على تنظيم مثل هذه الورش العلمية لتغطية كافة التخصصات الدقيقة في المجال الطبي لتنمية مهارات وقدرات أطباء المستقبل، مضيفًا أن الجلوكوما أو المياه الزرقاء أحد الأمراض التي تصيب العصب البصري في العين ويمكن أن تؤدي إلى تلفه تمامًا بمرور الوقت، لذا لابد من عدم التأخر فى فحص وإجراء عمليات المياة الزرقاء.

وأوضح النعماني، أنه تم تزويد قسم طب وجراحة العيون بالمستشفي الجامعي القديم بأحدث "ميكروسكوبين" في العالم لاستخدامهما في إجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء والحول والجفون.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية أن قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب يواكب ويوفر أحدث التقنيات والعلاجات لمختلف أمراض العيون. حيث شارك في الورشة ٢٥ طبيبًا من مختلف القطاعات الصحية بالمحافظة، وحاضر فيها الدكتور هانى محمود الأستاذ المساعد بقسم طب وجراحة العيون، والدكتور محمد صلاح المدرس بقسم طب وجراحة العيون.

وقال الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس القسم، إن ورشة العمل استمرت علي مدار يومين، وتناولت محاور عدة حول أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية وأحدث تقنيات جراحات الجلوكوما. مضيفًا أن الورشة استعرضت حالات جلوكوما متقدمة ومركبة وطرق علاجها، ومحاضرات مكثفة عن أحدث التقنيات الجراحية للجلوكوما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 4 جنود إسرائيليين جراء إطلاق حزب الله صاروخ مضاد للدبابات
التالى "الصحة العالمية": الخدمات الصحية شبه منعدمة في شمال قطاع غزة