المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تأكيد لدور مصر الفاعل على الساحة الدولية

المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تأكيد لدور مصر الفاعل على الساحة الدولية
المؤتمر:
      كلمة
      الرئيس
      السيسي
      بتجمع
      البريكس
      تأكيد
      لدور
      مصر
      الفاعل
      على
      الساحة
      الدولية

أشاد الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في تجمع مجموعة البريكس.

وأكد جودة علي أهمية هذه الكلمة في إبراز دور مصر الفاعل على الساحة الدولية وتعزيز علاقاتها مع الدول الأعضاء في مجموعة البريكس.

توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري

وأوضح أمين مساعد حزب المؤتمر، أن مشاركة مصر في هذا التجمع تأتي في إطار السعي نحو  بين دول المجموعة، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني.
وأشار أمين مساعد حزب المؤتمر، إلى أن مجموعة البريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، تمثل قوة اقتصادية عالمية كبيرة، حيث تمثل أكثر من 40% من سكان العالم وربع الاقتصاد العالمي، مما يجعلها أحد أهم التحالفات الاقتصادية العالمية.

فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي

وفي السياق ذاته أكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن مشاركة مصر في هذا التجمع تأتي تأكيدًا على مكانتها الإقليمية والدولية، وفرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات مع الدول الأعضاء.

وأضاف أمين مساعد حزب المؤتمر، أن كلمة الرئيس السيسي كانت بمثابة خريطة طريق لتطوير الشراكات الاقتصادية مع دول البريكس، خاصة في مجالات الصناعة والتجارة والطاقة والبنية التحتية، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون وتبادل الخبرات والتكنولوجيا.
وتابع أمين مساعد حزب المؤتمر، أن هذه الشراكات تهدف إلى تعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر وتوسيع قاعدة التعاون المشترك بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة ودعم النمو الاقتصادي.

ولفت الأمين المساعد لحزب المؤتمر، إلى أن الأهمية الاقتصادية لمجموعة البريكس تكمن في كونها تمثل تكتلًا يهدف إلى تحقيق التوازن في النظام الاقتصادي العالمي، وتعزيز التعاون بين دول الجنوب، وهو ما يتماشى مع توجهات مصر نحو دعم التعاون الإقليمي والدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»
التالى النائب أحمد دياب يصل مقر اتحاد الكرة المصري لحضور إجراء قرعة الدوري الممتاز