بعد قرار تحريك الوقود.. شعبة الأسمنت: زيادة جديدة في سعر البيع للمستهلك النهائي

بعد قرار تحريك الوقود.. شعبة الأسمنت: زيادة جديدة في سعر البيع للمستهلك النهائي
بعد
      قرار
      تحريك
      الوقود..
      شعبة
      الأسمنت:
      زيادة
      جديدة
      في
      سعر
      البيع
      للمستهلك
      النهائي

كشف رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، موقف سعر الأسمنت بعد تحريك أسعار المواد البترولية خلال الساعات الماضية.

وأكد أحمد شيرين كريم رئيس شعبة الأسمنت بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن تحريك أسعار المواد البترولية سيؤدي إلى ارتفاع سعر الأسمنت بشكل مباشر مما يؤثر على الأسعار.

موضحا فى تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر ، أن ارتفاعات الأسمنت ستكون من خلال ارتفاع تكلفة نولون الشحن والتي قامت شركات النقل برفع أسعارها عقب قرار تحريك أسعار الوقود.

وتابع،  أن الارتفاعات لا يمكن تحديدها بنسبة في الوقت الحالي، خاصة وأن عمليات الشحن تختلف من منطقة لأخرى ومن محافظة لأخرى، لافتا إلى أن حركة تغييرات في الأسعار ستشمل أيضا بعض مواد البناء بشكل عام خاصة الرمل والطوب والأحجار، نظرًا لكون هذه المواد تحتاج للنقل حتى ووصولها إلى المستهلك النهائي.

مشيرا إلى أن اعتزام المصانع رفع منتجاتها أمر وارد وتأخر كثيرًا، ولكن هناك تأجيل بسبب زيادة المعروض ووصول السوق لفائض من الإنتاج خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا إلى أن أسعار الأسمنت في مصر أرخص بكثير من دول الجوار والتي تصل نسبة الانخفاض بها لقرابة الـ50%.

زيادة البنزين تقلل الفجوة بين تكلفة المنتجات وأسعار بيعها محليا

وفى ذات السياق.. أكدت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، أن القرارات التى اتخذتها، وتم الإعلان عنها، صباح اليوم، بشأن أسعار المنتجات البترولية تستهدف تقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة.

أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارًا من يوم الجمعة

وأوضحت أنه في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبَعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مـن يوم الجمعة الموافق 2024/1018، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر، وذلك على النحو التالي:

بنزين 95: 17 جنيهًا/ لتر
بنزين 92: 15.25 جنيه/ لتر
بنزين 80: 13.75 جنيه/ لتر
السولار: 13.50 جنيه/ لتر

الكيروسين: 13.50 جنيه/ لتر
المازوت المورَّد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه/ طن.

غاز تموين السيارات 7 جنيهات /م3

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المستشار الألماني: "الناتو" سيدافع عن كل شبر من أراضيه
التالى جدعون ساعر: بعد القضاء على السنوار يجب تركيز الجهود على استعادة المحتجزين