موعد الدوام الشتوي للطلاب في السعودية.. جدول الحصص الدراسية 1446

موعد الدوام الشتوي للطلاب في السعودية.. جدول الحصص الدراسية 1446
موعد
      الدوام
      الشتوي
      للطلاب
      في
      السعودية..
      جدول
      الحصص
      الدراسية
      1446

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن موعد الدوام الشتوي للطلاب في السعودية  أيضا عن جدول الحصص الدراسية للعام 1446 / 2024.

وذلك بعد ما أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء الدوام الشتوي في المدارس، وذلك لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة ومريحة للطلاب.

حيث قامت الإدارات التعليمية السعودية بالإعلان عن نظام الدوام الشتوي وتحديد مواعيد جديدة لبداية الطابور الصباحي في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

ويتضمن هذا التغيير تأخير موعد حضور الطلاب إلى المدرسة بحوالي ساعة، كما أنه ينطبق على جميع المدارس، سواء كانت حكومية أو خاصة.


موعد بداية الدوام الشتوي 1446/ 2024:

وقد بدأ العام الدراسي لعام 1446 / 2024 في المدارس السعودية في أغسطس 2024 الماضي، ومع حلول فصل الشتاء، تقوم وزارة التعليم باتخاذ التدابير اللازمة لتعديل الجدول الدراسي بما يتناسب مع الظروف المناخية الباردة، حيث تسعى الوزارة لإعلان مواعيد بدء الدوام الشتوي لضمان التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

وزارة التعليم السعودية توضح التفاصيل
من المهم الإشارة إلى أن الوزارة تعمل على وضع جداول تتناسب مع التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة العربية السعودية والتي جاءت على النحو التالي:

من المقرر أن يبدأ الدوام الشتوي في المدارس السعودية اعتبارًا من 5 نوفمبر 2024، الموافق 21 ربيع الثاني 1446 هجريًا، وسوف يستمر حتى 15 أبريل 2025، الذي يتوافق مع 6 شوال 1446 هجريًا.

 

 

 

مواعيد الدوام المدرسي خلال التوقيت الشتوي:

مع بداية العام الدراسي 1446 / 2024 الذي انطلق في فصل الصيف، أصبح من الضروري إجراء تعديلات تتناسب مع قدوم فصل الشتاء، لذا، اتخذت وزارة التعليم خطوات فعالة لتقليل مدة الحصص الدراسية، مما يساعد الطلاب، خاصة الصغار، على مواصلة دراستهم بكفاءة على النحو التالي:


تم تعديل جدول الحصص وساعات الدوام وفقًا للنظام الجديد، حيث يستمر اليوم الدراسي الأول من الدوام الشتوي لمدة 6 ساعات و15 دقيقة، موزعة على 7 حصص تعليمية.

بعد مرور يومين على بدء النظام الجديد، ستنخفض مدة اليوم الدراسي إلى 5 ساعات ونصف، يتم توزيعها على 6 حصص، حيث يبدأ الطابور الصباحي في الساعة 6:45 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى في الساعة 7:00 صباحًا.


أما خلال شهر رمضان المبارك، فسيتم إجراء تعديل آخر، حيث سيتأخر بدء اليوم الدراسي ليبدأ الحصة الأولى في الساعة 9:00 صباحًا بدلًا من الساعة 7:00، وذلك تماشيًا مع الظروف الخاصة بشهر رمضان.

 

 


مواعيد العطلات الرسمية خلال الفصل الدراسي الأول 1446:

يتضمن الفصل الدراسي الأول لعام 1446 في السعودية مجموعة من العطلات الرسمية الهامة التي يجب على الطلاب وأولياء الأمور معرفتها. وتشمل هذه العطلات:


إجازة نهاية الأسبوع المطولة:


تصادف 14 ربيع الآخر 1446، الموافق 17 أكتوبر 2024.

إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول:


توافق 5 جمادى الأولى 1446، الذي يوافق 7 نوفمبر 2024.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم معلم مساعد بالرقم الامتحاني
التالى خطوات الاستعلام عن السجل التجاري أون لاين