الطريقة الشبراوية: محبة الآولياء والصالحين تربي في النفوس القدوة الحسنة

الطريقة الشبراوية: محبة الآولياء والصالحين تربي في النفوس القدوة الحسنة
الطريقة
      الشبراوية:
      محبة
      الآولياء
      والصالحين
      تربي
      في
      النفوس
      القدوة
      الحسنة

أكد شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية، المهندس محمد عبدالخالق الشبراوي، خلال الندوة العلمية التي شهدها مقر الطريقة الرئيسي بصلاح سالم، ضمن الاحتفالات بمولد إبراهيم الدسوقي، أن الإحتفال والاحتفاء بذكرى عباد الله وأوليائه الصالحين والحديث عنهم وعما قدموه للإسلام والمسلمين يربي في النفوس التآسي بالقدوة الحسنة التي تبني الإنسان.


وتابع "الشبراوي":   ليس هناك أفضل وأجل من حضرة سيدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم لنتأسى به، وبمن سار على خطاه، كما أن أولياء الله الصالحين لهم فضل عظيم.

 

وشهدت الطريقة الشبراوية الخلوتية، اليوم احتفالًا بمولد العارف بالله سيدي إيراهيم الدسوقي، من خلال حلقات قراءة القرآن والذكر وإقامة حضرة صوفية شرعية أعقبها ابتهالات وإنشاد في حب رسول الله هذا بخلاف الندوة العلمية التي تحدث خلالها شيخ الطريقة الشبراوية الخلوتية المهندس محمد عبدالخالق الشبراوي، إلى أبناء ومريدي الطريقة ممن حرصوا على التواجد من مختلف المحافظات.

 

الطريقة الشبراوية تحتفل بمولد الدسوقي
وانطلقت منذ قليل، احتفالات الطريقة الشبراوية الخلوتية، بمولد القطب الصوفي الشيخ إبراهيم الدسوقي، في مقرها بصلاح سالم، حيث تحتفل به الطرق الصوفية خلال هذا الأسبوع بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بحضور كبار مشايخ الطرق والزوايا الصوفية بمصر.


ويشارك في احتفال الطريقة الشبراوية، بمولد القطب إبراهيم الدسوقي المهندس محمد عبدالخالق الشبراوي شيخ الطريقة الشبراوية، ونجلة الدكتور أحمد الشبراوي، والداعية الإسلامي الشيخ يوسف الطنطاوي والداعية سعيد الطنطاوي،  وعدد آخر من مريدي واتباع الشبراوية الصوفية.

وقالت الطريقة الشبراوية أن الاحتفال سيكون عبارة عن مجلس علمي ثم حلقة ذكر يشارك فيها كبار دعاة وعلماء الطريقة الذين قدموا من القاهرة وعدة محافظات أخري.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "القاهرة الإخبارية": تخوّف في الداخل الإسرائيلي باستهداف تل أبيب عشية الأعياد اليهودية
التالى خطوات استخراج رخصة البناء 2024 وعدد الأدوار المسموح بها بعد إلغاء الاشتراطات