على مستوى الجمهورية.. تعريفة أجرة المواصلات الجديدة بعد تحريك أسعار البنزين (صور)

اعتمد محافظو الجمهورية اليوم الجمعة الأسعار الجديدة للمواصلات 2024 بعد تحريك البنزين والسولار وفقًا لخطوط السير الداخلية والخارجية التي تربطها بالمحافظات الأخرى؛ بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار.

وفي السطور التالية ترصد "الدستور" التعريفات الجديدة للمواصلات بالمحافظات


القاهرة
أشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى أن الزيادة تراوحت في تعريفة السرفيس بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط، ولم تتجاوز جنيهًا واحدًا للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط وجنيهًا واحدًا لبعض الخطوط المميزة، والتي تخدم المناطق البعيدة، كذلك تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%.
 

f884f20264.jpg

بني سويف
اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة.

وتقرر زيادة تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات، فيما تم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 3.5 جنيه، والتاكسي داخل المدينة 16 جنيهًا، والتاكسي شرق النيل 26 جنيهًا.

سوهاج
قدت اللجنة العليا للمواقف بـمحافظة سوهاج برئاسة اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، اجتماعا طارئا مساء اليوم، لمناقشة تعريفة ركوب سيارات السرفيس والتاكسي داخل مدينة سوهاج، خلال فترة صيانة كوبري أخميم.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها إجراء تغيير طفيف بصفة مؤقتة في تعريفة ركوب سيارات السرفيس والتاكسي بما يتناسب مع المسارات الجديدة البديلة لكوبري أخميم، وجاءت على النحو التالي:ـ

ـ استمرار العمل بتعريفة الركوب القديمة حال مرور السيارات على كوبري أخميم من خلال الحارة المسموح بها، وزيادة تعريفة الركوب حال مرور السيارات على الكوبري العلوي القبلي بالزيادات التالية:ـ

ـ زيادة تعريفة الركوب بقيمة 50 قرشا لخط سير السرفيس المتجه من الشرق إلى ميدان العارف وميدان الشهيد والعكس لتصبح 3 جنيه.

ـ زيادة تعريفة الركوب بقيمة 1.5 جنيه، لخط سير السرفيس المتجه من الشرق إلى موقف العبور البحري والعكس لتصبح 4 جنيه.

ـ زيادة قيمة تعريفة الركوب لخط سير أخميم سوهاج والعكس بقيمة 50 قرشا، لتصبح 3.5 جنيه.

ـ زيادة قيمة تعريفة الركوب لسيارات التاكسي من شرق المدينة إلى غرب المدينة أو العكس لتصبح 20 جنيه.

ـ على أن تكون تلك الزيادات لفترة مؤقتة حتى الانتهاء من أعمال صيانة كوبري أخميم، مع تكليف الوحدات المحلية بمركز ومدينة سوهاج، وأخميم؛ لعمل الملصقات اللازمة بالتعريفة الجديدة المؤقتة ووضعها على السيارات العاملة على هذه الخطوط بوضوح مع تكليف إدارة مرور سوهاج، وإدارة المواقف بالمحافظة بالمتابعة المستمرة وفرض رقابة صارمة على تنفيذ تلك القرارات، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لذلك.

بورسعيد
اعتمد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، تعريفة الركوب الجديدة داخل المحافظة، بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.
وبحسب بيان لمحافظة بورسعيد، فإن تعريفة الركوب بميناء بورسعيد البري بين المحافظات، جاءت كما يلي: خط "بورسعيد - المرج" 94 جنيهًا، و"بورسعيد - الإسماعيلية" 41 جنيهًا، و"بورسعيد - السويس" 82 جنيهًا، و"بورسعيد - الزقازيق" 80 جنيهًا، و"بورسعيد - فاقوس" 67 جنيهًا، و"بورسعيد - القنطرة غرب" 34 جنيهًا، و"بورسعيد - المنزلة" 35 جنيهًا، و"بورسعيد - دمياط" 28 جنيهًا، و"بورسعيد - المنصورة" 55 جنيهًا، و"بورسعيد - المحلة الكبرى" 80 جنيهًا، و"بورسعيد - طنطا" 81 جنيهًا، و"بورسعيد - الإسكندرية" 105 جنيهات.
كما اعتمد محافظ بورسعيد تعريفة التاكسي داخل أحياء المحافظة ليكون سعر التاكسي داخل الحي الواحد 13 جنيهًا ومن حي إلى الثاني والثالث 17.5 جنيهًا ومن حي إلى الرابع 23.5 جنيهًا.
أما أسعار السرفيس فتحركت بحيث تكون تعريفة السرفيس داخل المحافظة 4 جنيهات، وتعريفة مشروع النقل الداخلي 3.5 جنيهات، وتعريفة خط الديبة 12 جنيهًا، وخط شادر عزام 18.5 جنيهًا، وخط القابوطي الجديد 7 جنيهات، وخط الحي الإماراتي 5 جنيهات، وخط بورسعيد - بورفؤاد 6 جنيهات.

2d65486490.jpg
94eb79b147.jpg
a6b726331c.jpg
7663ff717c.jpg
cd66c128d3.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلب إحاطة بشأن تكرار انقطاع المياه في أسيوط
التالى إسرائيل أصغر من محافظة إيرانية صغيرة وبوسعنا القضاء على جميع الصهاينة