الجيش الأردني ينفي تسلل أردنيين نحو فلسطين المحتلة

الجيش الأردني ينفي تسلل أردنيين نحو فلسطين المحتلة
الجيش
      الأردني
      ينفي
      تسلل
      أردنيين
      نحو
      فلسطين
      المحتلة

نفي بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، الاخبار الكاذبة والمضللة التي بثها الإعلام الإسرائيلي قبل ظهر اليوم الجمعة، عن  تسلل أفراد من الحدود الأردنية نحو الداخل الفلسطيني.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، في بيان حصلت "الدستور" على نسخة منه أنه: لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة الأردنية الهاشمية.

وكشف البيان، وفق المصدر أن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي يتابع التطورات، مؤكدًا ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المضللة.

وكانت مصادر إعلام إسرائيلية، تناقلت أخبارها وكالات وفضائيات ووسائل تواصل أردنية وعربية ودولة، أشارت، دون معلومات مؤكدة، عن أن مسلحون تسلّلوا لإسرائيل من الأردن بزي عسكري، وفق ما أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة جنديين للاحتلال، الجمعة، بعملية إطلاق نار في مستوطنة "نيئوت هكيكار"، جنوب البحر الميت في فلسطين المحتلة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن جنديين إسرائيليين أصيبا في عملية إطلاق نار جنوب البحر الميت.

وقال الجيش الإسرائيلي إن منفذي إطلاق النار قرب البحر الميت تسللوا من الأردن.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بورود أنباء عن إطلاق نار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية في منطقة جنوب البحر الميت.

وقالت "زاكا" العبرية إن جنديين من جيش الاحتلال أُصيبا نتيجة عملية إطلاق نار، وإنه تم تحييد المنفذين، وأنهما "حاولا اقتحام مستوطنة موشاف ناعوت"، وفقًا لإعلام عبري.

ورغم عدم دقة المصادر الإسرائيلية، التي قالت ان الجيش الإسرائيلي إن منفذي عملية إطلاق النار قرب البحر الميت تسللوا من الأردن، كما أعلن جيش الاحتلال أن قواته أطلقت النار على من وصفهم بـ"مخربين" اثنين فتحا النار على قوة عسكرية إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "رصدنا عددا من المسلحين عبروا الحدود من الأردن إلى منطقة جنوب البحر الميت."

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية تمشط المنطقة التي شهدت عملية إطلاق النار، فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الجيش الإسرائيلي يشتبه في وجود مزيد من المسلحين تسللوا من الأردن للمنطقة.

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منفذا العملية كانا يرتديان الزي العسكري، دون توضيح أو مصداقية.

إلى ذلك، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه أرسل قوات إضافية إلى منطقة إطلاق النار، جنوب البحر الميت للبحث جوا وبرا عن مسلح ثالث.

وإلى وقت متأخر من ظهر اليوم شدد الجيش الأردني على عدم دقة مصداقية الاخبار الإسرائيلية المضللة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد التحريك.. سعر البنزين والسولار في محطات الوقود
التالى مجلس النواب يصوت على إرسال برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي بجلسة اليوم