مستقبل نجوم مصر| مرموش يميل إلى ليفربول.. وصلاح قد يخلف نجم ريال مدريد

مستقبل نجوم مصر| مرموش يميل إلى ليفربول.. وصلاح قد يخلف نجم ريال مدريد
مستقبل
      نجوم
      مصر|
      مرموش
      يميل
      إلى
      ليفربول..
      وصلاح
      قد
      يخلف
      نجم
      ريال
      مدريد

تزداد التكهنات حول مستقبل نجمي كرة القدم المصرية محمد صلاح وعمر مرموش مع أنديتهم الأوروبية، كلا اللاعبين قد أثبت نفسه كواحد من أبرز لاعبي جيلهم في الساحة الأوروبية، لكن التحديات والطموحات المختلفة التي يواجهها كل منهما قد تجعل الصيف المقبل فترة حاسمة في مسيرتهما الكروية خاصًة في استمرار نجم ليفربول وتوهج مرموش الجديد مع آينتراخت فرانكفورت.

محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، يبقى محور الحديث في سوق الانتقالات مع كل فترة تفتح فيها الأندية الكبرى خزائنها، منذ انتقاله إلى ليفربول في صيف 2017، حقق صلاح نجاحات مذهلة، حيث قاد الفريق لتحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، فضلًا عن العديد من الألقاب الأخرى، لكن مع بلوغ صلاح عامه الـ32 في صيف 2024، قد تكون هناك تساؤلات حول مستقبله مع النادي، خاصة في ظل اهتمام عدد من الأندية الكبرى، أبرزها أندية الدوري السعودي التي ظهرت كقوة شرائية كبيرة في السنوات الأخيرة.

ومنذ أن خرج صلاح بتصريحات قوية في بداية الموسم الحالي حول مستقبله مع ليفربول وألمح بأنه قد يكون الموسم الأخير بعد 7 سبع سنوات داخل صفوف الريدز، بدأت الأقاويل تتزايد حول مستقبل النجم المصري خاصًة في ظل تأخر الإدارة في ملف تجديد مو وهنا ظهرت التقارير الصحفية القوية التي تؤكد اقترابه من الرحيل عن النادي وسط ترقب من أندية دوري روشن وباريس سان جيرمان الفرنسي بجانب ريال مدريد.

صلاح قد يخلف فينيسيوس

العرض الضخم الذي تلقاه ليفربول من نادي الاتحاد السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية أثار الجدل حول إمكانية مغادرة صلاح للريدز، رغم أن الصفقة لم تتم في ذلك الوقت، إلا أن رغبة الأندية السعودية في التعاقد مع نجوم بحجم محمد صلاح لا تزال قائمة وخاصًة ثلاثي القمة الاتحاد، النصر والهلال بجانب أهلي جدة، وعلى الرغم من أن ليفربول رفض العرض حينها، إلا أن استمرار صلاح في اللعب بأعلى مستوى يجعله هدفًا جذابًا للفرق التي تسعى لتعزيز صفوفها بلاعبين من طراز عالمي ومن ضمن هذه الأندية هو باريس سان جيرمان الذي يرى فيه مستقبل النادي خاصًة بعد رحيل الثلاثي ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي في السنوات الماضية حيث يراه النادي الفرنسي كالنجم الأول للنادي والذي سيساعده في تحقيق البطولات وحلم دوري الأبطال بجانب زيادة النسبة التسويقية للنادي، وقد يكون صلاح حل للنادي الملكي بطل أوروبا في ظل مساعي الدوري السعودي لخطف نجمه الأول البرازيلي فينيسيوس جونيور.

على الجانب الآخر، يواجه عمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، تحديات مختلفة، مرموش، الذي انتقل إلى فرانكفورت في صيف 2023 توهج هذا الموسم وأصبح حديث العالم بعدما تصدر ترتيب هدافي العالم والأكثر مساهمة بالأهداف بجانب تصدره هدافي البوندسليجا، وخرجت التقارير الصحفية سريعًا تؤكد اهتمام كبار أوروبا بضم مرموش وعلى رأسهم ليفربول.

مع نهاية الموسم الجاري، قد يجد مرموش نفسه أمام خيارات متعددة، خاصة إذا استمر في تقديم الأداء المميز مع فريقه الألماني وقد يكون الدوري الإنجليزي وجهة محتملة كبيرة لصاحب الـ 25 عامًا خاصة مع ارتفاع عدد اللاعبين المصريين الذين يتألقون في هذا الدوري خلال السنوات الأخيرة. ورغم أن فرانكفورت قد يكون بيئة مناسبة لنمو مرموش كلاعب في الوقت الحالي، إلا أن طموحه قد يدفعه للتفكير في الانتقال إلى نادٍ أكبر في واحدة من الدوريات الخمس الكبرى.

مرموش يميل إلى ليفربول

تظل مسألة استمرار مرموش مع فرانكفورت أو انتقاله إلى نادٍ آخر مرتبطة بشكل كبير بأدائه خلال النصف الثاني من الموسم. إذا تمكن من تثبيت أقدامه كلاعب أساسي وتقديم أداء قوي، فقد يجذب انتباه الأندية الأوروبية الكبرى. أما إذا استمر في تقديم أداء متذبذب، فقد يفضل البقاء في فرانكفورت لبناء المزيد من الخبرة قبل التفكير في خطوة أكبر، وهنا بالفعل بدأت التقارير تتحدث عن اهتمام ملموس من ليفربول بضم اللاعب خاصًة بعد توصية كبيرة من زميله وقائده في المنتخب محمد صلاح والذي يراه إنه حان الوقت بأن يكمل مرموش مسيرته الناجحة في أوروبا ومع نفس النادي.

وقد يواجه ليفربول منافسة قوية مع كبار أندية أوروبا الذي سترى مرموش كلاعب محوري ومهم في تشكيل أفضل الأندية بسبب مرونته في اللعب بأي مركز بالثلث الهجومي وتألقه فيه، وعلى رأس هذه الأندية أرسنال، مانشستر يونايتد ووست هام من إنجلترا، كما قد يضع بايرن ميونخ أعينه عليه بعد تغني مدرب البافاري فينسنت كومباني باللاعب بعد اللقاء الذي أقيم بينهم وساهم فيه مرموش بثلاثة أهداف بتسجيله هدفين وصناعته لهدف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحيا مصر ينشر أسماء ضحايا حادث تصادم ميكروباص في الدقهلية
التالى أهالي حي غرب أسيوط يستغثون بسبب طول ساعات انقطاع المياه