اليوم 378 للعدوان.. مجازر إبادة الفلسطينيين مستمرة بغزة مع توسيع العمليات بجباليا

اليوم 378 للعدوان.. مجازر إبادة الفلسطينيين مستمرة بغزة مع توسيع العمليات بجباليا
اليوم
      378
      للعدوان..
      مجازر
      إبادة
      الفلسطينيين
      مستمرة
      بغزة
      مع
      توسيع
      العمليات
      بجباليا

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم 378 من عدوانه على غزة، شن غاراته الجوية وقصفه المدفعي على مختلف مناطق القطاع، مستهدفًا منازل وتجمعات النازحين وشوارع حيوية، مخلفًا مزيدًا من الشهداء والجرحى، وسط إعلانه توسيع عملياته في جباليا الشمالية.

استشهاد يحيى السنوار

وأعلنت إسرائيل أنها قتلت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، في اشتباك مسلح بحي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة، وجاء استشهاده بعد أكثر من عام من الحرب، عكس الرواية الإسرائيلية بأنه كان في نفق محاطًا بالأسرى، ولم تصدر حركة الفلسطينية أي تعقيب على الخبر حتى الساعة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، تواصل قوات الاحتلال مجازر الإبادة الجماعية للمواطنين، وسط توغلها في شمال غزة لليوم الرابع عشر تواليا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع خاصة لمخيم جباليا مع استمرار تفجير منازل المخيم تدريجيًا وعزل كامل للمحافظة عن باقي القطاع.

 

تفاصيل مجازر الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة

وارتكب جيش الاحتلال خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في مدينة غزة والشمال، مجزرة في مخيم جباليا، استشهد فيها 28 مواطنًا بينهم عدد كبير من الأطفال داخل مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين، فيما أصيب 150 آخرين. 

وفجر اليوم الجمعة، استهدف جيش الاحتلال منزل عائلة الدبس في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال غزة. وحسب وسائل الإعلام، فإن المنزل محاصر منذ أيام ويوجد بداخله 30 شخصًا. بينما انتشلت الطواقم الطبية شهيدين من جباليا البلد قرب عيادة رعاية جباليا.

وفي مدينة غزة، استشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة القديري بمخيم الشاطئ غربي المدينة، تزامنًا مع إصابة عدد من المواطنين في قصف جوي استهدف منزلًا لعائلة الحسيني قرب الكيرفور بحي تل الهوا جنوب غربي المدينة.

وانتشل شهيدان من عائلة البل وحسب الله من شارع السكة ووادي العرايس شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بعد فقد آثارهم قبل يومين.

وسط القطاع: وارتفع إلى 13 عدد الشهداء من منزل مدير الإسعاف في الوسطى، أحمد التلباني، الذي قصفته طائرات الاحتلال بمخيم المغازي وسط قطاع غزة. وكان ثلاثة من المواطنين استشهدوا في قصف خيام النازحين غرب دير البلح.

كما استشهد صباح اليوم مواطن وطفلًا متأثرين بإصابتهما قبل أيام في مجزرة قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى وخيمة بجوار مدرسة للأونروا بمنطقة الحكر بدير البلح.

وفي جنوب القطاع، استشهد مواطن جراء استهداف مسيرة إسرائيلية صباح اليوم الجمعة مجموعة من المواطنين شرق رفح، تزامنًا مع تدمير الاحتلال مسجدين شمال المدينة في قصف جوي. فيما استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين قرب الحي النمساوي غرب خان يونس.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشمالية الغربية من مدينة رفح، في حين أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني المنكوب إلى 42438 شهيدًا و99246 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفقا لوزراة الصحة في غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للتاجر والمستهلك.. سعر طن الأرز الشعير اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 بالأسواق
التالى أوكرانيا: إسقاط 80 مسيرة روسية من أصل 135 أطلقت خلال الساعات الماضية