أمطار ورياح.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة

أمطار ورياح.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة
أمطار
      ورياح..
      "الأرصاد"
      تكشف
      تفاصيل
      حالة
      الطقس
      اليوم
      الجمعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية:"إننا نشهد أجواء خريفية على معظم محافظات الجمهورية، مع استمرار تراجع قيم درجات الحرارة على أغلب المحافظات، وهذا هو المعدل الطبيعي لهذه الدرجات خلال هذا الوقت من العام".

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن انخفاض درجات الحرارة نتيجة التأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، فضلًا عن امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يعمل بشكل كبير على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى تسجل 29 درجة مئوية، و26 درجة على الأماكن المطلة على السواحل الشمالية، وفي محافظات الصعيد تسجل 33 درجة مئوية.

تحسن في حالة الجو خلال فترة الليل

وتابعت:"نشهد تحسن كبير خلال فترة الليل مع غياب أشعة الشمس، والصغرى تسجل 20 درجة مئوية، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل أو الساعات الأولى من الصباح الباكر، وتكون الأجواء مائلة للبرود على أغلب محافظات الجمهورية".

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم متوقع نشاط للرياح على بعض المناطق الشمالية، ما سيساعد على المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة خلال فترة الليل، وتتراوح سرعة الرياح من 30 لـ 35 كم على الساعة.

كما أشارت إلى أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، لافتة إلى الأجواء ستكون خريفية على مدار الأسبوع المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعريفة الركوب الجديدة.. 10 توجيهات من وزيرة التنمية المحلية بشأن التنفيذ
التالى الهلال الأحمر: أكثر من 40 ألف طالب يستفيدون من حملة RED WEEK"