البرلمان يطالب الحكومة برفع رسوم تنظيم المؤتمرات في منطقة أرض المعارض

البرلمان يطالب الحكومة برفع رسوم تنظيم المؤتمرات في منطقة أرض المعارض
البرلمان
      يطالب
      الحكومة
      برفع
      رسوم
      تنظيم
      المؤتمرات
      في
      منطقة
      أرض
      المعارض

أوصت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بأهمية العمل على تعظيم إيرادات هيئة المعارض من خلال تحديث لائحة الأسعار الخاصة بالرسوم التي تستحقها الهيئة نظير تأجير قاعاتها لعقد مؤتمرات ومعارض بالإضافة إلى زيادة قيمة الرسوم التي يتم تحصيلها من العارضين، وبصفة خاصة التي يقوم صندوق تنمية الصادرات بتمويلها مع  سرعة الانتهاء من إحلال وتجديد قاعات المؤتمرات التي احترقت في أرض المعارض، لتكون جاهزة لعقد المؤتمرات. 

تعظيم إيرادات هيئة المعارض من خلال تحديث لائحة الأسعار الخاصة بالرسوم التي تستحقها الهيئة 

جاء ذلك وفقا لتوصياتها حيث أوصت أيضا بدراسة إمكانية قيام الهيئة بطرح استغلال قاعات المؤتمرات وصالات العرض التي تملكها لجهات دولية أو محلية من خلال مزايدة عالمية، بحيث يقتصر دور الهيئة على الإشراف والإدارة بدلا من قيامها بتنظيم المؤتمرات والمعارض و سرعة الانتهاء من تسليم أرض المعارض خالية من مخلفات الهدم لبنك الاستثمار القومي، حتى يتم قفل ملف تسوية مستحقات الهيئة لدى البنك والبالغة ٨٠٠ مليون جنيه.

أيضا  ضرورة قيام الهيئة بعقد بروتوكولات تعاون مع جهات أجنبية في مختلف الدول لعقد مؤتمرات خارجية، ودعوة العارضين لعقد مؤتمرات ومعارض فى مصر، بالتعاون مع ممثلى قطاع التمثيل التجاري في الخارج و ضرورة قيام هيئة المعارض بترتيب أولويات المعارض التي تقيمها بالتشاور مع الجهات المعنية، مثل: الغرف التجارية، والمجالس التصديرية، واتحاد الصناعات .. وغيرها، حتى تتمكن الهيئة من إقامة كافة المعارض ذات الأهمية والأولوية في ضوء المخصصات المدرجة بموازنتها. . أهمية استفادة الهيئة من ارتفاع تكلفة إقامة المعارض في مختلف دول العالم، وذلك لتقوم بتقديم سعر تنافسي لإقامتها في مصر لتصبح مركزا إقليميًا لكبار العارضين في العالم، ورفع تصنيف مصر بين دول العالم فيما يتعلق بالمؤتمرات الدولية. . اتخاذ التدابير اللازمة لتخفيض تكاليف المعارض الدولية للمنتجات المصرية في الخارج، خاصة فيما يتعلق بتكاليف نقل مهمات ومستلزمات إقامة المعارض.

إمكانية قيام الهيئة بطرح استغلال قاعات المؤتمرات وصالات العرض التي تملكها لجهات دولية أو محلية من خلال مزايدة عالمية

أيضا  العمل على إقامة معارض دائمة في المطارات والموانئ المصرية، وبشرط أن تكون المنتجات المعروضة على أعلى مستوى من الجودة، ويمكن للهيئة أن تحصل على نسبة من مبيعات هذه المعارض بما يحقق دخلاً لها. . أهمية تخصيص أماكن باستمرار داخل المعارض التي تقيمها الهيئة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للشباب المنضم حديثا لهذه المنظومة، باعتبارها إحدى صور تعاون الهيئة مع شباب الخريجين أصحاب تلك المشروعات - في تسويق منتجاتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "كيف تكون سفيرا للأمل؟" محاضرة بالمدرسة البطريركية اللاتينية بالأردن
التالى محافظ الجيزة يعتمد المخطط التفصيلي لمركز ومدينة الصف