لتحقيق الأمن والاستقرار.. وصول شحنة من المساعدات العسكرية المصرية للجيش الصومالي

لتحقيق الأمن والاستقرار.. وصول شحنة من المساعدات العسكرية المصرية للجيش الصومالي
لتحقيق
      الأمن
      والاستقرار..
      وصول
      شحنة
      من
      المساعدات
      العسكرية
      المصرية
      للجيش
      الصومالي

أعلنت وزارة الخارجية، عن وصول شحنة من المساعدات العسكرية المصرية، إلى العاصمة مقديشو، وذلك في إطار حرص مصر على دعم الجيش الصومالي وتطوير قدراته لمواجهة التحديات الأمنية والعمل على حفاظ على سيادة ووحدة الأراضي الصومالية. 

وزارة الخارجية: وصول إلى العاصمة مقديشو شحنة من المساعدات العسكرية المصرية للجيش الصومالي

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه، وفي إطار دعم مصر لمساعي الصومال الشقيقة لتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وصون سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها، فقد وصلت إلي العاصمة الصومالية "مقديشيو" شحنة من المساعدات العسكرية المصرية للجيش الصومالي بهدف دعم وبناء قدراته.

وزارة الخارجية: مصر تؤكد على مواصلة الدور المحوري في دعم الجهود الصومالية نحو امتلاك القدرات والإمكانات الوطنية لتحقيق الأمن والاستقرار 

وذكرت وزارة الخارجية في البيان أن تلك المساعدات تأتي في إطار تنفيذ التزامات مصر بموجب بروتوكول التعاون العسكري الموقع مؤخرا مع الصومال، وتأكيدا علي مواصلة الدور المصري المحوري في دعم الجهود الصومالية نحو امتلاك القدرات والإمكانات الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية.

وامس، حذرت السفارة المصرية بمقديشو، المواطنين من السفر إلى إقليم أرض الصومال بجمهورية الصومال الفيدرالية. 

مصر تحذر مواطنيها من السفر إلى إقليم أرض الصومال

وذكرت السفارة المصرية بالصومال في بيان لها: “تهيب سفارة جمهورية مصر العربية بمقديشو بجميع الرعايا المصريين بعدم السفر إلى إقليم أرض الصومال بجمهورية الصومال الفيدرالية في ظل تأثير عدم استقرار الوضع الأمني في الإقليم على سلامتهم".

وأضاف البيان أن السفارة تناشد المصريين المتواجدين في الإقليم بالمغادرة في أقرب فرصة ممكنة عبر مطار "هرجيسا"، محذرة أن الوضع الأمني الحالي بالإقليم يحد من القدرة على تقديم  أي مساعدات قنصلية للمصرين هناك.

كما ناشدت السفارة المصريين الراغبين في التردد على أي من أقاليم جمهورية الصومال الفيدرالية بالالتزام التام بالضوابط والإجراءات التي تحددها السلطات المختصة بحكومة الصومال الفيدرالية.

وسبق وحذرت مصر  من التوترات التي تشهدها منطقة القرن الأفريقي، نتيجة السياسات الإثيوبية وتوقيعها على مذكرة تفاهم غير شرعية مع كيان انفصالي بما يهدد وحدة وسلامة وسيادة الصومال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسيون وحقوقيون يرحبون بتوجيه السيسي بتفعيل توصيات الحوار الوطني بشأن "الحبس الاحتياطي"
التالى مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان.. ونحذر من اندلاع حرب إقليمية