لاقت اعتراضًا كبيرًا من الأسرة فى بداية الأمر .. «شمس» من الهندسة لـ«راقصة تنورة»: تساهم فى طهارة النفس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رغم دراستها الهندسة والضيافة الجوية، إلا أنها قررت ألا تترك موهبتها التى عشقتها منذ الصغر، وهى الموسيقى الصوفية، ثم رقصة التنورة عليها، والتى بدأت العمل بها منذ سنتين، وأضفت عليها بحركاتها الدائرية أجواء من التصوف وسمو الروح مصحوبة بالتواشيح والابتهالات والأذكار، التى تساهم بشكل كبير فى إحياء ليالى شهر رمضان المبارك.. وأخيرا كانت حفلتها منذ أيام ببرج القاهرة والتى أكدت من خلالها اقتحامها مجالا لا يمثل فيه الإناث إلا قليلا.. هى شمس موسى راقصة التنورة والحاصلة على بكالوريوس كلية علوم زراعية وأكاديمية الضيافة الجوية بالإضافة لدراستها الحالية الماجستير فى علوم الأغذية.

جانب من عروض التنورة لشمس

«التنورة فن جيد لا يقلل من صاحبه أو صاحبته وله رسالة ومعنى يبدأ بولادة الإنسان والسلام النفسى ورحلة مع الذات لحد انتهاء الرحلة الدنيوية، وده أساس التنورة».. هكذا قالت «شمس»، لافتة إلى أنها فى بداية تحقيق حلمها منذ سنتين بعد تخرجها فى كلية العلوم الزراعية لاقت اعتراضا كبيرا من الأسرة إلا أنهم بعد أن شاهدوها اقتنعوا بهذا الفن العظيم، وكيف أنه يساهم فى طهارة النفس البشرية ونقائها والارتقاء بها إلى درجات عليا من الروحانيات والتُقى والخشوع.

وأوضحت«شمس» أن حبها للموسيقى الصوفية جعلها تدرب نفسها على رقص التنورة وكسر الدوخة وإطالة النفس وتحمل الأوزان عن طريق القراءة ومشاهدة الفيديوهات من الإنترنت، وقالت: «رغم قلة عدد الذين يعملون بها من البنات فإننى أخذت على عاتقى التحدى ونزلت اشتريت الخامات من عم حكيم، أشهر صانع تنورة فى مصر، وهو بيصنع التنورة حسب مقاسات الشخص والتصميم اللى بيحتاجه، وبدأت الأول بالتنورة الصوفى، وبعد ذلك التنورة المضيئة أو الاستعراضية كنوع من البهجة والاختلاف، بجانب أنى بعمل حاليا ماجستير فى علوم الأغذية».

أمسيات رمضان الأكثر طلبا لعرض التنورة تليها الحفلات، حسبما أكدت «شمس»، وقالت: «بدأت أول عرض فى حفلة تخرج بكلية تجارة إنجليزى بجامعة الإسكندرية وبالفنادق والأماكن العامة، ومؤخرا برج القاهرة».

تتمنى «شمس» إن الناس يغيروا فكرهم تجاه إن البنت تعمل فى مجال غريب مثل راقص التنورة، ويغيروا تفكيرهم ويشوفوا التنورة بقيمتها التاريخية والثقافية، وإنها تحتاج إلى مهارة عالية، وقالت: «مش لازم عشان أشتغلها أكون مؤهل عالى علشان أعملها كحل بديل، لأ خالص هى بتحتاج ثقافة عالية ومهارة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق