مصر: نؤكد دعمنا الكامل لوكالة الأونروا واليونفيل وندين مجزرة دير البلح بغزة

مصر: نؤكد دعمنا الكامل لوكالة الأونروا واليونفيل وندين مجزرة دير البلح بغزة
مصر:
      نؤكد
      دعمنا
      الكامل
      لوكالة
      الأونروا
      واليونفيل
      وندين
      مجزرة
      دير
      البلح
      بغزة

أدانت وزارة الخارجية المصرية بأشد العبارات المذبحة التى ارتكبها الجيش الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة وأسفر عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين، مشددة على دعم مصر الكامل للمؤسسات الأممية وعلى رأسها وكالة الأونروا واليونفيل. ويأتي ذلك بالتزامن مع مرور عام من الحرب في المدينة الفلسطينية قتل وأصيب فيها آلالاف ونزوح شبه كامل لسكان غزة إلى مناطق آخرى فرار من آلة الحرب الإسرائيلية التى تواصل عمليات التدمير في القطاع.

مصر: ندين المذابح التى ترتكبها إسرائيل في فلسطين ولبنان 

وقالت وزارة الخارجية في بيان:" تدين مصر المذبحة التى ارتكبها الجيش الاسرائيلى فى دير البلح بقطاع غزة مساء امس والتى أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين المدنيين، كما تدين مصر كافة المذابح التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنها مذبحة مخيم طولكرم بالضفة الغربية منذ أيام، فضلاً عن المذابح الناجمة عن الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق متفرقة في لبنان".

مصر: نؤكد دعمنا الكامل لوكالة الأونروا واليونفيل وندين مجزرة دير البلح بغزة

وتؤكد وزارة الخارجية على دعمها الكامل للمؤسسات الأممية التى تعمل فى ظروف عصيبة، وعلى رأسها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، مشددة على دورهما المحوري في دعم العمل الإنساني واستعادة الهدوء والاستقرار والأمن.

مقتل 24 فلسطيني في قصف إسرائيلي على مسجد يؤوي نازحين في دير البلح

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 24 فلسطينيا على الأقل وإصابة أكثر من 90 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجدا يؤوي نازحين أمام بوابة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة.
وأعلن  الجيش الإسرائيلي في بيان أن "طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت إرهابيين كانوا يعملون في مجمع للقيادة والسيطرة في مدرسة ابن راشد في دير البلح وسط قطاع غزة".

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن الجيش هاجم مسجدا وسط غزة، وقال في بيانه: "هاجمنا أيضا مسجدا  بالقرب من دير البلح حيث كان إرهابيو حماس يعملون في مجمع قيادة وسيطرة".

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً “قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، والمعلومات الاستخباراتية الإضافية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية
التالى ذعر وهلع.. اندلاع حريق في قطار روسي بالمنيا