«بطل حرية التعبير».. ماذا قال ماسك عن حماية ترامب للديمقراطية؟

«بطل حرية التعبير».. ماذا قال ماسك عن حماية ترامب للديمقراطية؟
«بطل
      حرية
      التعبير»..
      ماذا
      قال
      ماسك
      عن
      حماية
      ترامب
      للديمقراطية؟

عاد من جديد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية، إلى بلدة باتلر بولاية بنسلفانيا والتى تعرض خلالها لمحاولة اغتيال، لكن هذه المرة ومعه إيلون ماسك  الملياردير المثير للجدل ومالك منصة إكس حيث ظهر فيه ماسك متحمساً ودعا الجمهور إلى التصويت لصالح ترامب. 

ماسك: ترامب الوحيد الذي يحافظ على الديمقراطية في أمريكا

ووصف ماسك، ترامب بأنه:" المرشح الجمهوري للرئاسة الوحيد الذي يحافظ على الديمقراطية في أمريكا"، كما  أشاد ماسك بشجاعة ترامب قائلا: "أميركا هي موطن الشجعان، ولدينا رئيس يقاتل تحت النيران".

إيلون ماسك 

ماسك: ستكون هذه الانتخابات الأخيرة إذا لم يفوز ترامب

وانضم ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا، والذي اشترى أيضًا شركة إكس، إلى ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث نجا الرئيس السابق من محاولة اغتيال في يوليو. وحذر من أن "هذه ستكون الانتخابات الأخيرة إذا لم يفز ترامب. 

وظهر ماسك في الفعالية وهو مرتديًا قبعة سوداء تحمل شعار حملة ترامب "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

— Jennifer Borrasso (@JenBorrasso) https://twitter.com/JenBorrasso/status/1842699810744467552?ref_src=twsrc%5Etfw

كان هذا الظهور هو المرة الأولى التي ينضم فيها ماسك إلى أحد التجمعات الانتخابية المميزة لترامب، ويمثل التحالف المتنامي بين الرجلين في المرحلة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية التنافسية.

وأنشأ ماسك لجنة عمل سياسي لدعم المرشح الجمهوري والتي كانت تنفق بكثافة على جهود حث الناخبين على التصويت في الأشهر الأخيرة من الحملة. وقال ترامب إنه سيستعين بماسك لقيادة لجنة كفاءة الحكومة إذا استعاد البيت الأبيض.

أمام حشد كبير يوم السبت، سعى ماسك إلى تصوير ترامب باعتباره بطلاً لحرية التعبير، وقال:" الديمقراطييون يريدون سلب حريتك في التعبير، ويريدون سلب حقك في حمل السلاح، ويريدون سلب حقك في التصويت". 

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، بين دونالد ترامب، وكامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس جو بايدن الذي انسحب من الماراثون الرئاسي بعد أن ادائه غير موفق في المناظرة التى تمت مع ترامب يونيو الماضي، وعقب ذلك توالت المطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخابات ليقرر بعد ضغوط الرضوخ وإعطاء الشعلة لنائبته لخوض الانتخابات ضد الجمهوري ترامب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وباء الملاريا وقانون المالية.. رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا لمجلس الوزراء
التالى للانفراد بالصدارة.. تشكيل برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني