حكم نهائي.. براءة 6 ضباط وأميني شرطة من تعذيب مواطن حتى الموت وهتك عرضه بقسم الهرم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رفضت محكمة النقض، برئاسة المستشار عمر شوضة، اليوم الأحد، طعن النيابة العامة على حكم محكمة «الجنايات»، ببراءة 6 ضباط وأميني شرطة من تهمة تعذيب مواطن حتى الموت داخل قسم ديوان عام قسم شرطة الهرم، وهتك عرضه، لإجباره على الاعتراف بجريمته قتل جدته.

ليصبح الحكم الصادر بالبراءة نهائيًا وباتًا وغير قابل للطعن مرة أخرى أمام أي دائرة جنائية.

كانت الدائرة «18» جنايات الجيزة، قضت ببراءة المتهمين من تعذيب مواطن بمحل عملهم، وتزوير محرّرات رسميّة داخل ديوان القسم. وكانت النيابة العامة، نسبت للمتهمين الـ8 تعذيب محمود سيد محمد حسين، المشتبه به في جناية قتل جدته وسرقة مصوغاتها الذهبية، داخل ديوان عام قسم شرطة العام أبان الفترة من 13 فبراير حتى 6 مارس 2018، لإجباره على الاعتراف بارتكاب الجريمة، والإرشاد عن أداتها ومتحصلاتها.

نسبت النيابة للمتهمين تهم احتجاز «محمود»، دون أمر أحد الحكام المختصين، وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة، واقتادوه إلى قسم شرطة الأهرام، وحجزوه مقيدًا لمدة جاوزت 20 يومًا، فيما نسبت للمتهمين الثاني (وكيل مباحث القسم)، والثالث (رئيس المباحث) تهمة هتك عرض المجني عليه بالقوة بعدما جرداه من ملابسه وكشفا عورته وأبقياه عاريًا على مرأى منهما ومن المتواجدين بوحدة البحث الجنائي بقسم الشرطة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق