«صناعة البرلمان»: «التنمية الصناعية» تحتاج إلى إعادة هيكلة 

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عرض عدد من المستثمرين المصريين، بعض المشكلات التي يعانوا منها أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب، حيث قال المهندس السيد بسيوني، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن هناك حزمة معوقات تقف أمام المصنعين، بدايتها بضرورة توضيح من هو المسؤول عن المُصنع؟ وتابع :«نحن نريد أب يتبنى الصناعة ويجب أن تكون وزارة الصناعة هي هذا الاب» وعلى هيئة التنمية الصناعية أن تزيل المعوقات التي تضعها أمام المستثمر، فهناك تعطل واضح من قبل بعض الموظفين في الدولة، كما أن هناك تخبط بين العديد من الجهات.

وعلق شحاتة ابو زيد أمين سر لجنة الصناعة على ما يعرف بـ«القائمة البيضاء» موضحا أن لتطبيق القائمة البيضاء على جميع المصانع يجب أن تكون جميع المصانع مؤهلة لذلك فهناك بعض المصانع غير مؤهلة لذلك، وأكد أنه يجب أن يتم النظر لقانون ٤٣ بشكل آخر لأن به بعض النقاط التي يجب أن يتم مناقشتها من جديد.

وعلق المهندس معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه لابد من إعادة هيكلة هيئة التنمية الصناعية وتزوديها بالموظفين وخاصة خريجي الجامعات، وقال أن القانون المنتظر لائحته التنفيذية خلال شهر كما وعدت الوزيرة من قبل، ان يحل هذه الأزمات بنسبة ٩٠٪؜، مطالبا بإلغاء القوانين القديمة وعمل قانون صناعة موحد.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق