مقتل عشرات جراء فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا وتيمور الشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تسببت الفيضانات المفاجئة التي أحدثتها السيول الغزيرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم في مقتل 23 شخصًا في جزيرة فلوريس الإندونيسية وإصابة تسعة أخرين، واعتبر خمسة أشخاص في عداد المفقودين، وفي دولة تيمور الشرقية قتل ثمانية أشخاص.

وحسب رويرترز قال راديتيا جاتي المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن ما لا يقل عن 49 أسرة أصيبت في فلوريس بشرق إندونيسيا.

وأضاف راديتيا: «دفنت عشرات المنازل في الوحل في قرية لامانيلي، وجرفت الفيضانات منازل السكان».

وتابع في الوقت الذي يكافح فيه رجال الإنقاذ وسط الأمطار الغزيرة والرياح القوية والأمواج، انهار جسرًا في جزيرة أدونارا الواقعة في الشرق.

وقالت وكالة الأرصاد الإندونيسية إن إعصارًا استوائيًا بالقرب من مضيق سافو، بين الجزء الجنوبي من مقاطعة نوسا تنجارا والساحل الشمالي لتيمور الشرقية، قد يتسبب في مزيد من الأمطار والأمواج والرياح.

وفي تيمور الشرقية قالت وكالة أنباء «Tatoli» الرسمية إن ثمانية أشخاص قتلوا في انهيار أرضي على مشارف العاصمة ديلي.

ونقلت عن وزير الدولة للحماية المدنية جواكيم جوسماو قوله: «نحن نركز حاليا على الضحايا المسنين والأطفال والنساء الحوامل ليتم نقلهم إلى مكان آمن».

وانقطعت إمدادات الكهرباء وغمرت المياه القصر الرئاسي مع هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في ديلي منذ وقت متأخر يوم السبت. وأظهرت المنشورات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي مبان منهارة وسيارات غارقة في السيول.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق