ماذا يحدث بالجسم عند تناول ملعقة من زيت جوز الهند ؟

ماذا يحدث بالجسم عند تناول ملعقة من زيت جوز الهند ؟
ماذا
      يحدث
      بالجسم
      عند
      تناول
      ملعقة
      من
      زيت
      جوز
      الهند
      ؟

يمكن للإمساك أن يحول يومًا جيدًا إلى يوم بطيء، مما يجعلك تشعر بعدم الراحة والإحباط. إذا كنت تبحث عن حل طبيعي لتخفيف هذا الانزعاج، فقد يكون زيت جوز الهند هو العلاج الذي تبحث عنه. بالإضافة إلى نكهته اللذيذة وتعدد استخداماته في المطبخ، فإن زيت جوز الهند له بعض الفوائد المدهشة.

فوائد زيت جوز الهند 

يمكن أن تعمل معلقة زيت جوز الهند الإضافية على تليين البراز وتساعد في تخفيف الانزعاج الذي غالبًا ما يأتي مع الإمساك، مما يمنح جهازك الهضمي دفعة ضرورية للغاية وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

تعزيز صحة الأمعاء 

يُعرف زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تفيد صحة الأمعاء. يحتوي حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على ميكروبيوم الأمعاء الصحي. يعد ميكروبيوم الأمعاء المتوازن أمرًا بالغ الأهمية للهضم السليم وحركات الأمعاء المنتظمة. قد يساعد زيت جوز الهند في تقليل الإمساك وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي بشكل عام من خلال دعمصحة الأمعاء.

ترطيب الجسم

يعد الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الجسم من الإمساك، ويمكن أن يكون زيت جوز الهند حليفًا مفيدًا في هذا الصدد. في حين أن شرب الكثير من الماء أمر أساسي، فإن إضافة زيت جوز الهند يمكن أن يوفر فوائد ترطيب إضافية. عندما تخلطه مع وجباتك أو مشروباتك، فإنه يعمل كمواد تشحيم طبيعية لأمعائك، مما يجعل من السهل مرور البراز. يمكن أن تعمل هذه الرطوبة الإضافية على تليين البراز وتساعد في تخفيف الانزعاج الذي غالبًا ما يأتي مع الإمساك، مما يمنح جهازك الهضمي دفعة ضرورية للغاية.

يحتوي على دهون صحية 

يمكن للدهون الصحية الموجودة في زيت جوز الهند أن تلعب دورًا مهمًا في دعم صحة الجهاز الهضمي. الدهون الغذائية ضرورية للعمل السليم للجهاز الهضمي، حيث تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بشكل فعال. وفقًا لـهارفارد تي إتش تشان، كلية الصحة العامةيحتوي زيت جوز الهند على نفس السعرات الحرارية ومحتوى الدهون الكلي لمصادر الدهون الأخرى، مع ما يقرب من 120 سعرة حرارية و14 جرامًا من الدهون في كل ملعقة كبيرة.

ملين طبيعي

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs)، والتي يمكن أن يكون لها تأثيرات ملينة خفيفة. MCTs هي نوع من الدهون المشبعة التي يمكن للجسم امتصاصها واستقلابها بسرعة. عند استهلاكها، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تحفيز الجهاز الهضمي وتعزيزحركات الأمعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الشعبة: حجم استثمار مصر من الدواجن يفوق الـ 100 مليار
التالى محلل سياسي: احتفال أكتوبر هذا العام رسائل واضحة للخارج