الاحتلال يشن غارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت

الاحتلال يشن غارة جوية على الضاحية الجنوبية ببيروت
الاحتلال
      يشن
      غارة
      جوية
      على
      الضاحية
      الجنوبية
      ببيروت

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت بغارة في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء وذلك بعد أقل من ساعتين على توجيهه إنذار لسكان مبان في الضاحية الجنوبية بالإخلاء الفوري، يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 55 شخصا وإصابة 156 آخرون بجروح جراء غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

الانفجار كبير

وكان الانفجار كبيرا واستهدف حارة حريك، ومازالت الطائرات المسيرة تحوم في المنطقة ولا يعرف مصدر القصف ما إذا كان من الطائرات المسيرة أو طائرة إف-35 أو قصف صاروخي.

وتلك الغارة هي الثالثة على الضاحية الجنوبية خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضاف أن السكان يشعرون بالهلع لعدم إعطاء مدة زمنية لإفساح المجال لهم للمغادرة بأخذ بعض حاجياتهم.

الغارة الجديدة

وجاءت الغارة الجديدة بعد برهة من دعوة جيش الاحتلال الإسرائيلي سكّان مبنيين يقعان في الضاحية الجنوبية لبيروت وأولئك المقيمين في مبان تقع ضمن مسافة 500 متر منهما إلى إخلاء مساكنهم "فورا" حفاظا على "سلامتهم".

إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية

وفي رسالة نشرها على منصة "إكس" وأرفقها برسوم بيانية تحدّد موقع المبنيين المعنيّين، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا في حي حارة حريك، في المباني المحدّدة في الخريطتيْن والمباني المجاورة لها أنتم متواجدون بالقرب من منشآت خطيرة تابعة لحزب الله (…) من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم نطالبكم بإخلاء هذه المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء اليابانى يكشف النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة
التالى ترامب: عندما كنت رئيسا كانت إيران تحت السيطرة الكاملة والآن العالم يحترق