استشاري باطنة: «المياه الغازية الدايت أصعب وأوحش من المياه العادية» (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور صالح فؤاد نصار، استشاري أمراض الباطنة والكلى، إن 60% من تكوين جسم الإنسان عبارة عن مياه، لافتًا إلى أن كل خلية في جسم الإنسان في حاجة إلى المياه، ولذلك على الإنسان أن يتناول ما لا يقل عن 8 لـ12 كوب مياه أي ما يوازي 2 لـ3 لتر مياه.

وتابع «نصار»، خلال حواره عبر زوم مع برنامج «صحتك بالدنيا»، المذاع على فضائية«cbc»، مساء السبت، أن الشخص الذي يشرب مياه بشكل متوازن يدخل الحمام بالنهار ما يقرب من 4 مرات، وفي الليل لا يدخل الحمام نهائيًا.

وأوضح أن الشخص الذي يستيقظ ليلاً لدخول الحمام أكثر من مرة، فهذا يعني أنه مريض كلى أو سكر وبروستاتا، معقبًا: «مفيش حاجة اسمها أدخل الحمام أربع خمس مرات الحمام ليلاً، وأنا سليم».

وأكد أن أي نوع من السوائل الذي ليس له أعراض جانبية يعوض احتياج الجسم بالمياه، ولكن لا يمكن استبدال المياه بالمياه الغازية التي تؤدي إلى هشاشة عظام، وارتفاع ضغط الدم.

وتابع «نصار»، أن المياه الغازية قد تسبب الإصابة بمرض السكر، أو الإصابة بالدهون حول الوسط، معقبًا: «بقينا نشوف شباب عندهم كرش كبير، بسبب المياه الغازية».

ولفت إلى أن المياه الغازية الدايت ليست آمنة مثلما يتخيل البعض، معقبًا: «المياه الغازية الدايت أصعب وأوحش من المياه العادية».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق