وسط اشتعال الجبهة اللبنانية.. أمريكا تحذر إسرائيل من هجوم إيراني وشيك بصاوريخ باليستية

وسط اشتعال الجبهة اللبنانية.. أمريكا تحذر إسرائيل من هجوم إيراني وشيك بصاوريخ باليستية
وسط
      اشتعال
      الجبهة
      اللبنانية..
      أمريكا
      تحذر
      إسرائيل
      من
      هجوم
      إيراني
      وشيك
      بصاوريخ
      باليستية

صرح مسؤول أمريكي كبير في إدارة الرئيس جو بايدن، أن إيران تسعى لإطلاق صاوريخ "باليستية" تجاه إسرائيل، محذراً من أن أي هجوم من طهران على تل أبيب سيكون له عواقب وخيمة. 

اشتعال الجبهة اللبنانية

تصريح المسؤول الأمريكي يأتي في خضم اشتعال الجبهة اللبنانية مع قيام الجيش الإسرائيلي باجتياح بري لجنوب لبنان، وذلك بعد هجمات عدة نفذتها ضد حزب الله بدأت من شن هجوم سيبراني استهداف أجهزة الاتصال "البيجر" و "الووكي توكي" ادت إلى إيقاع خسائر ضخمة في صفوف المقاتلين لدى الحزب، ثم شن ضربة قوية في الضاحية الجنوبية أسفر عنها مقتل الرجل الأول في حزب الله حسن نصر الله. 
 

صاروخ باليستي

أمريكا: إيران تخطط لمهاجمة إسرائيل بالصواريخ الباليستية

ووسط الخسائر الفادحة في صفوف حزب الله المدعوم من إيران وأحد وكلائها في المنطقة، إلا أنه لم يصدر تحرك عسكري من طهران استهدف مصالح الولايات المتحدة باعتبارها الداعم الرئيسي لتل أبيب، أو شن هجوم ضد إسرائيل نفسها، كما أن رغم توعد إيران بالانتقام إلا أنها أكدت لا تريد حرب، وشن هجوم كهذا سيجرها بشكل مباشر إلى ساحة المعركة.

وقال المسؤول الكبير في البيت الأبيض أن:" إيران تخطط لمهاجمة إسرائيل في وقت قريب بالصواريخ الباليستية".

وأكد المسؤول "إننا ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم. إن أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سوف يخلف عواقب وخيمة على إيران".

المتحدث باسم جيش الإسرائيلي دانيال هاجاري قال إن:" الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل بأن إيران تنوي إطلاق صواريخ على البلاد. وأضاف: "قبل فترة قصيرة، أبلغنا حلفاؤنا الأميركيون أنهم رصدوا استعدادات من جانب إيران لإطلاق صواريخ وشيكة على دولة إسرائيل".

وتابع قائلاً إنه:" حتى الآن لم يتم إطلاق أي تهديدات جوية على إسرائيل من إيران..لقد تعاملنا مع هذا التهديد في الماضي، وسوف نتعامل معه الآن"، ودعا الجمهور إلى مواصلة الالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، مؤكداً إن:" الجيش الإسرائيلي جاهز بقدراته الدفاعية والهجومية".

محذراً إن:" إطلاق النار الإيراني على إسرائيل سيكون له عواقب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد بن راشد يُعيّن رئيساً جديداً لمحاكم دبي المالية.. قفزة نحو الريادة العالمية
التالى تسلسل زمني للعدوان الإسرائيلي على لبنان