درك أولاد تايمة يحجز الأطنان من الماحيا بعد تفكيك مصنع سري

أكادير24 | Agadir24

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بأولاد تايمة زوال اليوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري, من تفكيك مصنع سري ضخم لصناعة وتقطير الخمور التقليدية الصنع “الماحيا” بإحدى الدواوير بجماعة سيدي احماد أعمر بإقليم تارودانت.

وحسب مصادر أكادير 24 فقد اسفرت هذه العملية النوعية لعناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد سرية الدرك بتارودانت، عن حجز كمية هامة من مسكر الماحيا ناهزت أزيد من 1400 لتر جاهزة للتوزيع ، وكميات أخرى مخمرة، الى جانب أطنان من المواد الأولية، ومجموعة من الآليات المستعملة في عملية التقطير والصنع، وذلك بعد مباغتة المصنع المذكور بناءا على تحريات ميدانية سابقة.

وأضافت مصادر الجريدة، أن صاحب المصنع كان يستغله لترويج ” “الماحيا” بالجملة لمجموعة من المروجين. حيث تم توقيفه بعين المكان بعد كمين محكم لم يترك له مجالا للفرار.

هذا, وقد تم وضع الموقوف الذي خرج من السجن قبل مدة قصيرة، في الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

جدير بالذكر, أن درك أولاد تايمة قام خلال الأيام القليلة الماضية من توقيف عدد كبير من المروجين بمختلف النفوذ الترابي وهو ما خلف صدى طيب لدى الرأي العام المحلي. خصوصا وأن أغلب الموقوفين من ذوي السوابق القضائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أولياء التلاميذ يشكون اختلالات التخلي عن “مليون محفظة”، ويطالبون بحلول عاجلة
التالى دراسة حديثة تظهر صورة المسيح باستخدام الذكاء الاصطناعى