هجوم “إرهابي” يستهدف قطاع الصناعات الدفاعية في تركيا

أكادير24 | Agadir24/وكالات

 

تم الإعلان عن تسجيل قتلى وجرحى في هجوم “إرهابي” وقع زوال اليوم الأربعاء، أمام مقر الشركة التركية لصناعات الفضاء “توساش” في أنقرة.

وحسب ما صرح به رئيس بلدية لقناة تركية، فقد أسفر الهجوم عن سقوط 3 ضحايا وإصابة 5 آخرين حتى الآن

وفي التفاصيل، ذكرت تقارير إعلامية أن مجموعة من المسلحين وصلوا إلى مدخل الشركة في سيارة أجرة أثناء تبديل نوبات الحراسة، وفجر أحد منفذي الهجوم، على الأقل قنبلة، بينما اقتحم الباقون المجمع.

وأضافت التقارير أنه سمع دوي انفجار قوي أعقبه إطلاق نار في المنطقة، مرجحة أن يكون هذا الهجوم “عملا انتحاريا”.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أنه تم إرسال قوات أمنية وسيارات إسعاف ورجال إطفاء إلى الموقع، فيما تم نقل موظفي الشركة، التي تقع في ضواحي العاصمة أنقرة، إلى موضع آمن.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة وصول تعزيزات عسكرية إلى موقع الأحداث، مع أنباء عن وجود رهائن واستمرار الاشتباكات ووقوع انفجار جديد.

ووفق صور بثتها القنوات التركية، فقد تصاعد دخان أبيض كثيف بعد الهجوم أمام مدخل مقر الشركة، فيما لم يعلن أي طرف بعد مسؤوليته عن هذه العملية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء “توساش” هي واحدة من أهم شركات الدفاع والطيران في تركيا، حيث أنتجت أول طائرة مقاتلة وطنية في البلاد “KAAN”، فيما تغطي منشآت الشركة مساحة 5 ملايين متر مربع في مدينة أنقرة.

هذا، وقد شكلت إيرادات قطاع الصناعات الدفاعية، بما في ذلك المسيرات مثل “بيرقدار”، نحو 80 بالمائة من صادرات تركيا في 2023، أي نحو 10.2 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبيلة ايت اوسى بجماعة أولاددحو تحتفي بـ”المولد النبوي”
التالى 12 ملاحظة على حكومة أخنوش الجديدة في نسختها الثانية.