انتقادات تطال جماعة إنزكان بعد تحويلها ساحة عمومية تاريخية إلى مربد للسيارات

أكادير24 | Agadir24

 

وجه عدد من الفاعلين الجمعويين انقادات لاذعة للمجلس الجماعي لمدينة إنزكان، وذلك على خلفية تحويل الساحة العمومية التاريخية “بئر أنزران” إلى مربد للسيارات.

ووصف هؤلاء القرار بغير المعقول والمجانب للصواب، خاصة وأن الساحة كانت حتى وقت قريب متنفسا لسكان المدينة التي تفتقر لفضاءات ومساحات خضراء في المستوى.

وأضاف هؤلاء أنه كان من الأجدر بالجماعة تأهيل الساحة المذكورة بالشكل الذي يستجيب لتطلعات الساكنة وحاجياتها في التوفر على فضاءات خضراء، أو على الأقل تحويلها إلى أي نوع آخر من المرافق التي ستعود بالنفع على العموم.

في مقابل ذلك، أكد رشيد المعيفي، رئيس المجلس الجماعي لإنزگان، أن تحويل ساحة “بئر أنزران” إلى مربد للسيارات يأتي في إطار السعي لتخفيف الضغط على المدينة، حيث يهدف إلى تخفيف الإزدحام المروري الذي يعاني منه المركز وتسهيل حركة المرور.

ولفت ذات المتحدث إلى أن هذه الخطوة تأتي إستجابة لشكايات المواطنين والتجار الذين يطالبون بتحسين ظروف التنقل، حيث سيكون المربد قريبا من المحلات التجارية التي توجد وسط المدينة مما سيشجع على جذب الزوار والتجار وأيضا خلق فضاء لركن سيارات المواطنين للتسوق و التبضع في ظروف جيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)
التالى توقيع ومناقشة كتاب "مصر يا عبلة.. سنوات التكوين" لـ محمد عبلة بمكتبة القاهرة