أكادير : إسدال الستار على فعاليات الحملة الطبية للعيون بعد أربعة أيام من التعبئة الشاملة.

أكادير24 | Agadir24

 

أسدل الستار على فعاليات الحملة الطبية للعيون بمدينة أكادير بعد أربعة أيام من التعبئة الشاملة.

في هذا السياق، نظمت جمعية أصدقاء المرضى بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بشراكة مع الجماعة الترابية لمدينة أكادير ومندوبية وزارة الصحة وجمعية الضياء لخدمة البصر وجناح طب العيون بالمستشفى الجامعي سوس ماسة هذه الحملة الطبية بالمراكز الصحية بكل من الحي المحمدي ضوتيكيوين.

الحملة التي استهدفت الفئات العمرية الأقل من 10 سنوات، والأكثر من 45 عاما، نظمت على مدى أربعة أيام تباعا انطلاقا من 14 إلى غاية 17 أكتوبر الجاري.

هذا، واستفاد من الحملة الطبية ما بين 200 و 250 حالة يوميا، بين أطفال ونساء ورجال، حسب ما كشف عنه نبيل الطاوسي مدير جمعية أصدقاء المرضى.

و أوضح المتحدث نفسه، أن هذه الحملة مجانية بالكامل، مشيرا إلى أنه ستتم المتابعة الطبية للمرضى المحتاجين للتدخل الجراحي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير بالمجان.

وأشاد نبيل الطاوسي بالدور الفعال والكبير لكل المشاركين والفاعلين من الأطباء الذين ساهموا في إنجاح هذه الحملة.
من جهته، ذكر الدكتور عثمان نصاف، الطبيب المقيم بمصلحة أمراض وجراحة العيون بمستشفى الحسن الثاني، أن الهدف من هذه الحملة الطبية هو تشخيص مرض المياه (الجلالة) للفئات المعوزة بمدينة أكادير ونواحيها، مؤكدا بإن المستفيدين المقرر استفادتهم من العملية الجراحية سيتراوح عددهم بين 500 و600 شخصا، مضيفا بأنه تم خلال هذه الحملة، أيضا تشخيص قصر النظر لدى الأطفال الأقل من 10 سنوات بشراكة مع السلطات المحلية.

أكادير 24 حضرت فعاليات هذه الحملة الطبية، و أعدت الروبورتاج التالي :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكادير : توقيف تاجري مخدرات بأورير 
التالى فريق حسنية أكادير يعود بانتصار هام من تطوان أمام المغرب التطواني.