استنفار و تحقيقات موسعة مع 1300 شخص متورط في قضية تسريب امتحانات “المهن التمريضية”

أكادير24 | Agadir24

 

تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن العيون يوم السبت الماضي 5 أكتوبر الجاري بالعيون، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في عملية “تسريب” امتحانات ولوج المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ISPITS.

و حسب المعطيات المتوفرة، فلجنة الامتحانات الجهوية داخل المعهد العالي للمهن التمريضية بالعيون قامت بمداهمة المشتبه فيه بتسريب الامتحان الوطني، والذي يعمل حارس أمن بالمؤسسة التعليمية ذاتها، وهو بصدد إمداد بعض المتبارين بمعلومات حول الامتحان.

كما أن لجنة الإمتحانات الجهوية ربطت اتصالا مباشرا بالجهات المسؤولة، حيث قامت عناصر الشرطة باعتقال المشتبه فيه وإخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط وتوقيف كافة المتورطين المفترضين فيه.

و كشفت نتائج التحقيقات الأولية أن “موضوع التسريب يتعلق بمجموعة للتواصل الفوري “واتساب” على المستوى الوطني، تضم قرابة 1300 عضو”، مشيرة إلى أن “ولوج المجموعة يتطلب أداء المنخرط داخلها مبلغ 2000 درهم للإستفادة من خدمة بيع الإمتحانات المسربة”.

كما أن “المجموعة الواتسابية الوطنية تشتغل، منذ مدة طويلة، في عمليات تسريب الإمتحانات الخاصة باجتياز مباريات التوظيف والولوج إلى المعاهد بمقابل مادي”، و أن “محادثات المشتبه فيه كشفت إرسال مواد الإمتحانات إلى عدد من الأشخاص مقابل مبالغ مالية تناهز 10.000 درهم؛ وهو ما قد يسفر عن متابعة خلية كبيرة من المتورطين المحتملين في هذه القضية”.

هذا، و على خلفية ذلك، شددت لجنة الإمتحانات أساليب الحراسة داخل قاعات الإمتحانات يومي السبت والأحد، بعد اكتشاف النشاط المحتمل عبر مضاعفة الأطر المكلفة بالحراسة والسهر على السير العادي للامتحانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تزنيت : تهشيم زجاج حافلة وإصابة أحد الركاب خلال عملية رشق بالحجارة
التالى أيت ملول : تحول شارع حيوي إلى مطرح للنفايات ينذر بكارثة بيئية