أكادير : المركز القضائي يفكك ورشة سرية لصناعة قوارب الموت، والتحقيقات تفجر معطيات جديدة في فاجعة تغازوت

في إطار التحقيقات المتواصلة التي باشرتها مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بأكادير في قضية الشبكة الإجرامية المتخصصة في الهجرة السرية والإتجار بالبشر، أفادت مصادر مطلعة لأكادير24 بأن المصالح الدركية قامت بعمل جبار وإحترافي مكن من الوصول إلى هوية الأشخاص الضالعين في صنع القوارب المخصصة للهجرة السرية.

وأضافت ذات المصادر بأن المصالح الدركية بالمركز القضائي بأكادير داهمت نهار اليوم الأحد 22 شتنبر الجاري مصنعا سريا للقوارب ضواحي مدينة الصويرة، وقامت خلال هذه العملية بتوقيف شخصين متورطين في هذا النشاط الإجرامي المحظور.

المصادر ذاتها أكدت للجريدة بأن عدد الموقوفين على ذمة هذه القضية وصل لحدود الساعة إلى أزيد من 05 متهمين من بينهم العقل المدبر لفاجعة تغازوت التي خلفت وفاة شابتين، كما تم تحرير أزيد من 10 برقيات بحث في حق متهمين آخرين، فيما تم تحديد هوية أفراد شبكتين متخصصتين في هذا النشاط الإجرامي الخطير.

هذا، وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن ظروف وملابسات هذا النشاط الإجرامي الخطير.

وتجدر الإشارة إلى أن المصالح الدركية بسرية أكادير لازالت تقوم بعمل جبار من أجل محاربة هذه الظاهرة التي تفاقمت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، رغم شساعة المجال البحري التابع لنفوذ السرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكادير : المركز القضائي يفكك ورشة سرية لصناعة قوارب الموت، والتحقيقات تفجر معطيات جديدة في فاجعة تغازوت
التالى عاجل : السيول تحاصر أشخاصا داخل سيارة بواد تگجكالت تمنارت بطاطا