مطارات دبي تُفاجئ المسافرين.. ما قصة «ختم المريخ» المُزين باللون الأحمر؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بالتزامن مع وصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ، المعروف بـ«الكوكب الأحمر»، يستعد موظفو الجوازات في مطارات دبي، لطباعة «ختم المريخ»، كي يحمل المسافرون معهم ذكرى جميلة تؤرخ وصول «مسبار الأمل»، الذي أطلقته دولة الإمارات قبل حوالي 7 أشهر، في أول مهمة فضائية علمية عربية لاستكشاف الكواكب.

يُزين «ختم المريخ»، الأول من نوعه في العالم، صفحات جوازات السفر بحبر خاص جدًا، هو «حبر المريخ»، الفريد في فكرته وتكوينه والمصنوع من مزيج يحاكي التكوينات الجيولوجية لكوكب المريخ ولونها الأحمر.

وسيطبع موظفو الجوازات في مطارات دبي على صفحة تأشيرات دخول المسافرين إليها، عبارة تقول: «لقد وصلت إلى الإمارات.. والإمارات تصل إلى المريخ في 09.02.2021»، مع تصميم خاص لمسبار الأمل، أول مهمة فضائية عربية وعالمية ترصد معلومات علمية غير مسبوقة عن الكوكب الأحمر.

تُجسد فكرة «ختم المريخ»، التي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات بالتعاون مع جوازات مطارات دبي التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، احتفاء بالمناسبة التاريخية لوصول أول مسبار إماراتي عربي إلى كوكب المريخ، في مدة قياسية وظروف استثنائية، تؤكد على شعار «لا شيء مستحيل» الذي يحمله معه المسبار في رحلته الفضائية التاريخية.

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن الهدف من رحلة مسبار الأمل إلى كوكب المريخ إعطاء أمل بأننا قادرون على منافسة بقية الأمم، موضحاً أننا إن لم ندخل المدار فقد دخلنا التاريخ.

وقال، عبّر رسالة وجهها إلى شعب الإمارات: «خلال الساعات القادمة، يصل مسبار الأمل إلى كوكب المريخ، وسيكون التحدي الأكبر هو الدخول إلى مدار المريخ».

أضاف: «50% من البعثات البشرية التي حاولت قبلنا لم تستطع أن تدخل المدار، ولكن أقول: حتى إن لم ندخل المدار فقد دخلنا التاريخ، هذه أبعد نقطة في الكون يصل إليها العرب في تاريخهم».

وتابع: «أكثر من 5 ملايين ساعة عمل، أكثر من 200 مهندس ومهندسة إماراتية، هدفنا هو إعطاء أمل لجميع العرب بأننا قادرون على منافسة بقية الأمم والشعوب»، سائلاً الله تعالى التوفيق في الوصول إلى كوكب المريخ.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    170,207

  • تعافي

    132,698

  • وفيات

    9,699

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق