محامي ترامب: محاكمة الرئيس السابق تهدف لمنعه من الترشح للرئاسة مجددًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال ديفيد شون، محامى الدفاع عن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إن موكله لا يملك أي فرصة لمحاكمة «كاملة وموضوعية» لأن الديمقراطيين في مجلس الشيوخ قرروا مسبقًا أنه مذنب، وأضاف المحامى، في مقابلة مع قناة «فوكس نيوز»: «هل يمكن اعتبار ذلك عملية محاكمة، بعدما أعلن القاضى وهيئة المحلفين فيها، علنًا وبشكل مسبق، أنه تجب إدانة المتهم في هذه القضية؟»، في إشارة إلى محاكمة ترامب المرتقبة في مجلس الشيوخ بتهمة التحريض على التمرد.

وتابع المحامى: «كيف يمكن في مثل هذه الظروف إجراء محاكمة عادلة؟ هذا مستحيل عندما تعلم بوجود تحيز وتحامل من جانب هيئة المحلفين والقاضى»، وأكد محامى ترامب أنه بات معروفًا جيدًا الدافع الحقيقى لرئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، وغيرها من أعضاء الكونجرس، من الملاحقة القضائية، وهو منع ترامب من الترشح مطلقًا لمنصب الرئيس مرة أخرى. وأضاف شون: «وهذا أكثر أمر غير ديمقراطى يمكن تصوره، هذه صفعة لـ75 مليون شخص صوتوا لصالح ترامب».

وفى غضون ذلك، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يعتزم الإبقاء على الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم من الإمارات، في تراجع عن خطوة اتخذها ترامب لإنهاء الرسوم في آخر يوم من رئاسته، وكان ترامب أعلن في 20 يناير الماضى أنه سيستثنى الإمارات من رسوم جمركية تبلغ 10% فُرضت على معظم واردات الألومنيوم في 2018، مضيفًا أن البلدين توصلا إلى اتفاق حصص سيحد من واردات الألومنيوم، وكان من المقرر أن يدخل الإعفاء حيز التنفيذ اليوم الأربعاء.

وقال البيت الأبيض، مساء الأثنين، إن رسوم الألومنيوم ستكون أكثر فاعلية في حماية المنتجين المحليين من «الحصة غير المختبرة» التي أعلنها ترامب، وقال بايدن، في بيان أصدره البيت الأبيض: «أرى أن من الضرورى والمناسب في ضوء مصالح أمننا القومى أن نُبقى في هذا الوقت على الرسوم الجمركية المطبقة على واردات الألومنيوم من الإمارات العربية المتحدة».

ولم يتطرق بايدن إلى العلاقات الأشمل مع الإمارات أو مبيعات الأسلحة، لكنه ركز على المشكلات في صناعة الألومنيوم الأمريكية، وهو قطاع يُنظر إليه على أنه ضرورى للأمن القومى.

وقال بايدن إن ترامب فرض الرسوم الجمركية لأول مرة في 2018 لإحياء منشآت الألومنيوم المتوقفة وفتح المصاهر والمصانع المغلقة، وزيادة الإنتاج المحلى من خلال خفض اعتماد الولايات المتحدة على المنتجين الأجانب.

وقال يوسف العتيبة، سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، إنه واثق من إتمام صفقة بيع طائرات إف- 35 إلى بلاده بعد مراجعة إدارة بايدن بعض مبيعات الأسلحة المعلقة إلى حلفاء للولايات المتحدة. وأبرمت الإمارات في آخر يوم لترامب في السلطة اتفاقات لشراء 50 طائرة من طراز إف- 35، و18 طائرة مسيرة مسلحة، ومعدات دفاعية أخرى في صفقة قيمتها 23 مليار دولار.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    166,492

  • تعافي

    130,107

  • وفيات

    9,360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق