ترامب يمنح ملك البحرين وسام الاستحقاق برتبة قائد أعلى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحرين، وسـام الاستحقاق برتبة قـائـد أعـلى، تـقدیـرا لـلجھود الـمشھودة الـتي قـام بـھا الملك لـتوطـید عـلاقـات الـصداقـة والشـراكـة الـوثـیقة بـین الـبلدیـن الـصدیـقین، ودوره الـبارز فـي دفـع مسـیرة الـتعاون الـثنائـي مـع الـبلد الـصدیـق إلـى آفـاق أرحـب وأشـمل مـما عـزز الـمصالـح المشتركة للبلدین والشعبین الصدیقین.

وبهذه المناسبة قال الرئيس الأمريكي إنه يسعده تقديم هذا الوسام إلى الملك البحريني الذي أسهم عبر عقود من الزمن في ترسيخ موقع مملكة البحرين كحليف استراتيجي ثابت وشريك يعمل إلى جانب الولايات المتحدة الامريكية .

وأضاف أنه كان لدعم مملكة البحرين للأسطول الخامس للبحرية الأمريكية الذي تستضيفه البحرين الدور المساند في تمكينه من أداء مهامه المتعددة.

وامتدح الرئيس الامريكي ترامب شجاعة الملك ورؤيته القيادية الحكيمة بدعمه لرؤية السلام وقراره إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع دولة إسرائيل.

ووصف ترامب هذا القرار بأنه بدء لحقبة جديدة من التعاون الاقتصادي والأمني ​​بين أهم شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وجعل السلام في المنطقة عملية ممكنة، وبذلك أعاد هذا القرار تشكيل مشهد الشرق الأوسط بشكل إيجابي للأجيال القادمة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    156,397

  • تعافي

    122,993

  • وفيات

    8,583

أخبار ذات صلة

0 تعليق