غامالي: مصنعي اللقاحات في العالم يتبعون المسار المثبت لمطوري "سبوتنيك-V" الروسي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

صرح مدير مركز علم الأوبئة والأحياء الدقيقة "غاماليألكسندر غينتسبيرغ،  إن مصنعي اللقاحات في العالم يتبعون المسار المثبت لمطوري "سبوتنيك-V" الروسي.

كما وقد أفاد غينتسبيرغ: لقد تم اختبار لقاحنا أكثر من مرة. علاوة على ذلك، تتبع شركة "فايزر" و"موديرنا" و"أسترازينسا" مبدأنا. وفقاً لوكالة سبوتنيك.

وعلقت على ذلك الأستاذة المختصة في طب الأطفال ماريا ثيودوريدو قائلة إن "روسيا والصين أبدتا الشجاعة وخاطرتا بالتطعيم على نطاق واسع باستخدام لقاح ضد فيروس كورونا الذي لم يجتاز جميع الاختبارات". 

وفقا لغينتسبيرغ، "تم بالفعل تطعيم أكثر من مليون روسي ضد فيروس كورونا. في الوقت

نفسه، لم يتم الكشف عن ردود فعل سلبية جديدة للدواء".

لقاح "سبوتنيك-V" هو أول لقاح في العالم للوقاية من كورونا المستجد، سجلته وزارة الصحة الروسية في منتصف أغسطس.

تم إنشاء اللقاح في مركز "غامالي" على أساس منصة مدروسة جيدًا لناقل الفيروس الغدي البشري.

في الصيف، أكملت بنجاح مرحلتين من البحث على متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا، والذين طوروا في النهاية استجابة مناعية وأجسامًا مضادة لـ SARS-CoV-2. يتم الآن الانتهاء من اختبارات

ما بعد التسجيل.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق