عاجل - ركلات المعاناة.. الأهلي يتخطى الزمالك ويتوج بطلًا للسوبر بنتيجة مثيرة 7-6 (فيديو)

عاجل - ركلات المعاناة.. الأهلي يتخطى الزمالك ويتوج بطلًا للسوبر بنتيجة مثيرة 7-6 (فيديو)
عاجل
      -
      ركلات
      المعاناة..
      الأهلي
      يتخطى
      الزمالك
      ويتوج
      بطلًا
      للسوبر
      بنتيجة
      مثيرة
      7-6
      (فيديو)

عاجل - ركلات المعاناة.. الأهلي يتخطى الزمالك ويتوج بطلاً للسوبر بنتيجة مثيرة 7-6 (فيديو)

تُوِّج النادي الأهلي بلقب السوبر المصري بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 7-6، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد. انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، مما أدى إلى اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالمباراة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، لتسهيل عملية البحث لمتابعيها وقرائها حول المباراة وأحداثها.

الشوط الأول: سيطرة أهلاوية وإهدار للفرص

بدأ الأهلي اللقاء باندفاع هجومي في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وشهدت الدقيقة السابعة فرصة خطيرة بعد تعاون مشترك بين حسين الشحات وإمام عاشور، إلا أن الشحات سدد الكرة ضعيفة بين يدي حارس الزمالك، محمد عواد. وأضاع وسام أبو علي فرصة أخرى بعد انفراده بعواد، حيث فشل في استغلال الفرصة وأضاعها بتسديده مباشرة نحو الحارس.

وفي الدقيقة 20، اقترب الأهلي من التسجيل بعدما تصدى القائم الأيسر لتسديدة قوية من يحيى عطية الله من ركلة حرة، محرمًا الفريق من هدف مؤكد. بالمقابل، سجل الزمالك هدفًا في الدقيقة 27 عبر سيف الجزيري، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو (VAR).

الشوط الثاني: محاولات مستمرة وفرص ضائعة

مع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه وسدد أكرم توفيق كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 48. واعتمد الفريق على الكرات العرضية، لكن لم ينجح في الوصول إلى مرمى الزمالك. في المقابل، اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة، وخلق عدة فرص خطيرة أبرزها تسديدة حمزة المثلوثي التي تصدى لها الشناوي ببراعة.

أجرى الأهلي تغييراته في الدقيقة 76 بإدخال عمرو السولية ورضا سليم لتعزيز خط الوسط، بينما كثف الزمالك من هجماته في الدقائق الأخيرة دون تحقيق أهداف. وتعرض رامي ربيعة للإصابة في الدقيقة 86 ليتم استبداله بيوسف أيمن. انتهى الشوط الثاني كما بدأ، بلا أهداف.

ركلات الترجيح: الحسم للأهلي

ابتدأت ركلات الترجيح بتسجيل محمد مجدي أفشة الركلة الأولى للأهلي، بينما رد عبد الله السعيد للزمالك، لتصبح النتيجة 1-1. استمرت الإثارة مع تسديدات ناجحة من كلا الفريقين، حيث سجل كل من مروان عطية وعمرو السولية للأهلي، في حين سجل حسام عبد المجيد وناصر منسي للزمالك.

بلغت ركلات الترجيح ذروتها عندما أهدر رضا سليم الركلة الخامسة للأهلي، مما أتاح الفرصة للزمالك للتعادل بعد أن سجل أحمد مصطفى زيزو. استمر التعادل حتى الركلة التاسعة عندما سجل حسين الشحات للأهلي، فيما أهدر عمر جابر الركلة الأخيرة للزمالك بعد أن ارتطمت تسديدته بالعارضة، ليضمن الأهلي التتويج باللقب بنتيجة 7-6.

مباراة تاريخية في السوبر المصري

يُعد هذا اللقاء التاسع بين الأهلي والزمالك في تاريخ مواجهات السوبر المصري. من بين تلك المواجهات، حقق الأهلي الانتصار في 6 مناسبات، بينما فاز الزمالك مرتين فقط. ومع هذا الفوز، أضاف الأهلي لقبه الخامس عشر في تاريخ البطولة.

شهدت المباراة أجواءً حماسية وسط ترقب كبير من الجماهير، حيث سعى كلا الفريقين للفوز في ظل الأداء المميز الذي قدمه الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر، وكذلك الزمالك بقيادة جوزيه جوميز.

القنوات الناقلة للحدث

تم بث المباراة مباشرة عبر عدة قنوات رياضية منها "أون تايم سبورتس" و"أبو ظبي الرياضية"، إلى جانب قناة "MBC مصر". كما تم تقديم استديو تحليلي مميز ضم نخبة من نجوم الكرة المصرية، لمتابعة وتحليل مجريات اللقاء وتقديم رؤى حول أحداث المباراة.

أرقام وإحصائيات

تُوج محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تصديه لعدة فرص خطيرة، منها ركلة جزاء سددها شيكابالا، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في حسم اللقاء لصالح الأهلي. بذلك، يُعادل الشناوي رقم وائل جمعة وشريف إكرامي بتتويجه بكأس السوبر للمرة السادسة في مسيرته.

أما على صعيد المدربين، فقد حقق مارسيل كولر لقبه الرابع أمام الزمالك، ليعادل بذلك رقم المدرب الأسطوري مانويل جوزيه في عدد ألقاب السوبر المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. الأهلي بطلًا لكأس السوبر المصري بفوزه على الزمالك بركلات الترجيح
التالى كارولين عزمي تتألق بإطلالة جريئة بفستان ساحر في مهرجان الجونة السينمائي (صور)