الكويت : وزير العدل يستقبل الشيخة فادية السعد وعدد من متضرري النصب العقاري ويتباحثان بشأن معاناتهم .... الشيخة فادية السعد:..

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الكويت - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

استقبل معالي وزير العدل والأوقاف والشئون الاسلامية سعادة الشيخه فادية سعد العبدالله الصباح والوفد المكون من أعضاء اتحاد متضرري النصب العقاري وعدد من القياديين والأكاديمين الكويتيين.
 وجاءت تلك الزيارة نتيجة لتجاوب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح للمناشدة المقدمة من الشيخه فادية بأهمية النظر في معاناة متضرري النصب العقاري حيث كلف معالي وزير العدل بمتابعة هذا الملف للوصول الى حلول نهائية لتلك القضية التي  ارتفعت وتيرتها خلال المرحلة الحالية لاسيما بعد تكشف العديد من قضايا الفساد.
وأشارت الشيخه فادية الى ان تبنيها لقضية متضرري النصب العقاري جاء بناء على مناشدات مباشرة تقدم بها عدد من المتضررين الذين عبروا عن معاناتهم الاجتماعية والأسرية والمادية والإنسانية وهي معاناة لا تستقيم مع توجهات القيادة السياسية الرامية الى العمل الانساني والخيري وقد نقلت بدورها تلك المعاناة الي سمو الرئيس الذي لم يتوان في سرعة الاستجابة مقدرًا جهود المجتمع المدني في وضع حد لتلك المأساة التي طالت آلاف الأسر الكويتية. وحول اللقاء بمعالي وزير العدل، أشادت الشيخه فادية بسعة صدر معالي الوزير الذي استمع منصتا لكافة تفاصيل تلك القضية ووعد بمزيد من الدراسة الهادفة الى وضع الحلول الجذرية لقضية  شغلت الشارع الكويتي والتي راح ضحيتها ما يقارب 20 الف مواطن بالاضافة الى عدد من الخليجيين والوافدين وكان لها أسوأ الأثر النفسي والاجتماعي بعد ان تمت مصادرة مدخرات تلك الشريحة من المواطنين.
وأثنت الشيخه فادية على اتجاهات صاحب السمو امير البلاد في خطابه الأخير حينما أكد على ان الكويت ما قبل كورونا ليست هي الكويت ما بعد كورونا مطالبة بتضافر كافة الجهود للتعاون وإعادة البناء.
وأكدت بأن ما لفت نظري في تلك القضية ان النساء كانت الشريحة المستهدفة بالاضافة الى العديد من الرجال الذي وقعوا في فخ النصب العقاري مؤكدة بأنها افكار خبيثة سعت لضرب تماسك الاسرة الكويتية والتي اهلكتها ديون شركات النصب العقاري فلم تتمكن من الحصول على العقار او التخلص من تلك المديونيات مطالبة بضرورة التعاون لدعم جهود سمو رئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد وارجاع الحقوق لاصحابها.
وقام الوفد بتسليم معالي الوزير ملفا يشمل تفاصيل تلك القضية والذي كان محل اهتمام الوزير واعدا بالبدء في دراسة الموضوع من اجل وضع الحلول المناسبة. وقد ضم الوفد السيده منى البغلي رئيس اتحاد متضرري النصب العقاري وعدد من اعضاء الوفد الذين قاموا بشراء عقارات داخل وخارج الكويت وما صاحب ذلك من عمليات النصب العقاري موضحين اثارها السلبية على الجانب الاجتماعي والمادي والنفسي.
 كما ضم الوفد الدكتوره هيله المكيمي التي تناولت الأبعاد الدولية لجرائم النصب العقاري لاسيما العقارات التي بيعت في خارج الكويت موضحه اثرها السلبي على العلاقات الثنائية الكويتية مؤكدة على أهمية الجهود الحكومية في ايجاد الحلول النهائية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق