خاص| قائمة بأسماء 61 عنصرا إرهابيا بـ "مجموعات العمل النوعي"

خاص| قائمة بأسماء 61 عنصرا إرهابيا بـ "مجموعات العمل النوعي"
خاص|
      قائمة
      بأسماء
      61
      عنصرا
      إرهابيا
      بـ
      "مجموعات
      العمل
      النوعي"

حصلت الفجر على قائمة بأسماء المتهمين في القضية رقم 9644 لسنة 2024، التجمع الخامس، والمتهم فيها 61 متهما من بينهم 18 متهمًا محبوسًا علي ذمة القضية.. وهي القضية المعروفة بـ “ مجموعات العمل النوعي”، والتي قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل أولى جلساتها.. لجلسة 18 يناير المقبل للاطلاع على أوراق القضية.

تعقد جلسات المحاكمة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

 

وجاء أسماء المتهمين كالآتي:

 

محمد زيدان عبد الرحمن، عماد الخشن سعيد، محمد قطب محمد الشافعي، بهاء حسن السيد غراب، عبد الرحمن محمد بطيشه، محمد ابراهيم عامر، فريد شوقي عبد الحق، ناصر السيد موسى، صلاح السيد احمد المليجي، محمود عبد الله خليل، ايمن محمود قوطه، محمد محمود محمد بطيشه، ربيع السيد مصطفى ابو حسين، ابراهيم محمد مصطفى الرخ، محمد بدوي محمد ريحان، مجدي عبد الحليم السيد يونس، اشرف محمد عبد السيد، السيد صابر ابو النور، الدسوقي عبد الفتاح توفيق بسه، ناصر عبد العزيز الشافعي، عبد العزيز حسن الشاذلي، عبد الله عبد الرازق شيخ السوق، وليد عبد الستار سويلم، وليد سيد احمد ابو الحديد، محمد فهيم محمد طاحون، خالد خيري مبروك، مصطفى رضا زيدان، احمد مجدي عبد الحليم، عمرو مصطفى عبد العزيز، محمود عبد الغني الاخرس، علي عطيه كيلاني العربي، محمد عبد الغني الاخرس، موسى عبد الغني الاخرس، حسن قنديل عبد الله، يوسف عبد العزيز عطيه، حسن محمود بكير، ياسر السيد حلمي، غباشي موسى عبد القادر، عبد الحافظ احمد عبد الحافظ، عادل محمد فياض، محمد عادل فياض، عبد الحميد ابراهيم عبد الحميد، عبد الهادي صلاح الدين شلبي، محمد وائل القاضي، محمد رشاد حسيب، امير محمود عبد الرحمن الاصور، عمرو عبد العظيم رزق، مصطفى هاشم النجيلي، رضا عوض سليمان، محمد رجب سلومه، احمد هاشم محمد، عمر الصياح السيد عيسى، عبد الرحمن مصطفى عبد الفتاح، محمد حمدي صابر ضلع، سامح رفاعي عامر، خالد محمد ابراهيم، رفيق وحيد الاسكندراني، عيد ابراهيم محمد مهي، سامي سعيد الكرنيب، محمد علي احمد حمامه، محمد محمود الخولي.

 

وجاء نص الاتهامات الموجهة للمتهمين بأمر الإحالة كالآتي:

 

المتهمين في غضون الفترة من عام 2002 حتى 2023/2/22 بمحافظتي القاهرة والمنوفية

أولًا: المتهم الأول:

تولى قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات

والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي؛ بأن تولى قيادة بجماعة الإخوان ولجان عملياتها النوعية المسلحة التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة وتتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة وقياداتهم ومنشآتهم والمنشآت العامة واستهداف معارضي توجهات الجماعة وممتلكاتهم، بغرض اسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيًا: المتهمون من الثاني حتى الحادي والستين: انضموا الجماعة إرهابية، بأن انضموا للجماعة. موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا. مع علمهم بأغراضها، وتلقى فيها المتهمون من الثاني حتى السادس تدريبات عسكرية وأمنية لتحقيق أغراضها، على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثًا: المتهمون من الأول حتى السادس والسادس عشر والثامن والخمسين أيضًا:

مولوا جماعة إرهابية، بأن جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا للجماعة. موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا. أموالًا وأسلحة ومركبات وبيانات ومعلومات وأدوات وموادًا؛ بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

رابعًا: المتهمون الأول ومن الثالث حتى السادس أيضًا:

(1) شرعوا في قتل المجني عليه أحمد فتحي زكي حامد عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله وتنفيذًا لمخطط وضعه المتهم الأول محددًا فيه دور كل منهم؛ رصد المتهم الرابع تحركه من محل سكنه وأبلغ المتهمين الأول والثالث والخامس والسادس ) سيره حيث كمنوا له بالطريق الذي أيقنوا
لزوم مروره منه حال حمل كل من المتهمين الخامس والسادس سلاح ناري "بندقية آلية" وما أن وقع ناظرهما عليه حتى أطلق كل من سلاحه صوبه وابلًا من الأعيرة النارية قاصدين قتله فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي إلا أن جريمتهم قد خاب أثرها لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج، وقد ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.

(2) خربوا وأتلفوا عمدًا أموالًا منقولة لا يمتلكوها بأن خربوا وأتلفوا سيارة المجني عليه أحمد فتحي زكي حامد؛ فأحدثوا بها التلفيات المبينة وصفًا وقدرًا بالتحقيقات وترتب0على ذلك جعل حياة الناس وأمنهم في خطر، وقد ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض0إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.

خامسًا: المتهمون الثاني والرابع والخامس أيضًا:

وضعوا النار عمدًا في محل مسكون مملوك للمجني عليه أحمد فتحي زكي حامد؛ وذلك بأن سكب المتهمان الرابع والخامس مادة معجلة للإشتعال على باب السكن وأضرما فيه النيران فأحدثا التلفيات المبينة بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، وذلك حال تواجد المتهم الثاني بمحيط مسرح الواقعة لتأمينهما والشد من أزرهما، على النحو المبين بالتحقيقات.

سادسًا: المتهم الأول أيضًا:

اشترك بطريقي التحريض والاتفاق في الجريمة موضوع الاتهام الوارد بالبند خامسًا؛ بأن حرض المتهمين الثاني والرابع والخامس مصدرًا لهم تكليفًا بوضع النار بمسكن المجني عليه أحمد فتحي زكي حامد، واتفق معهم على ارتكابها فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق على النحو المبين بالتحقيقات.

سابعًا: المتهمون الثالث والرابع والسادس أيضًا:

شرعوا في قتل المجني عليه / سمير عطا السيد غنيم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله وتنفيذًا لمخطط وضعه المتهم الأول محددًا فيه دور كل منهم؛ رصد المتهم الرابع تحركه لمحل سكنه وأبلغ المتهمين الثالث والسادس بخط سيره؛ حيث كمنا له بالطريق الذي أيقنا لزوم مروره منه حال حمل المتهم السادس سلاح ناري "مسدس" آمده به المتهم الخامس، وما أن وقع ناظرهما عليه حتى أطلق المتهم السادس من سلاحه صوبه وابلًا من الأعيرة النارية قاصدًا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي إلا أن جريمتهم قد خاب أثرها لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وقد ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي على النحو المبين بالتحقيقات.

ثامنًا: المتهمان الأول والخامس أيضًا:

اشتركا بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة في الجريمة موضوع الاتهام الوارد بالبند سابعًا بأن حرض المتهم الأول المتهمين الثالث والرابع والسادس على ارتكابها مصدرًا لهم تكليفًا بذلك، واتفق معهم على تنفيذها بوضع مخطط حدد فيه الأدوار، وساعدهم المتهم الخامس بإمدادهم بدراجة نارية وسلاح ناري "مسدس" لاستخدامه في التنفيذ، فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

تاسعًا: المتهمون من الأول حتى السادس أيضًا:

حازوا وأحرزوا أسلحة نارية مششخنة. بنادق آلية. مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام على النحو المبين بالتحقيقات.

حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا مششخنًا. مسدس. بغير ترخيص بقصد استعماله في نشاط يخل بالأمن والنظام العام على النحو المبين بالتحقيقات.

حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا غير مششخنًا. فرد خرطوش. بغير ترخيص، بقصد استعماله يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام على النحو المبين بالتحقيقات.

حازوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك؛ بأن حازوا مادتي " مخاليط الألعاب النارية، والبارود الأسود "؛ وذلك لاستعمالهما في ارتكاب جرائم إرهابية تحقيقًا لأغراض الجماعة الإرهابية موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا، على النحو المبين بالتحقيقات.

عاشرًا: المتهمون من الأول حتى السادس والثامن والخمسين أيضًا:

حازوا بغير مسوغ أدوات تستخدم في صنع المفرقعات والمواد المتفجرة بأن حازوا هياكل عبوات من التي تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة، على النحو المبين بالتحقيقات.

حادي عشر: المتهمون الثلاثون، والثاني والثلاثون، والثالث والثلاثون، ومن السادس والثلاثين حتى الثامن والثلاثين والثالث والأربعين، والرابع والأربعين أيضًا:

حازوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك؛ بأن حازوا مادتي " مخاليط الألعاب النارية، والبارود الأسود "؛ وذلك لاستعمالهما في ارتكاب جرائم إرهابية تحقيقًا لأغراض الجماعة الإرهابية موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا، على النحو المبين بالتحقيقات.

حازوا وأحرزوا أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، بأن حازوا وأحرزوا عصي" دون مسوغ قانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الإسماعيلية يستقبل مدير جمعية المحاربين القدماء
التالى سائق متهور يعرض حياة المواطنين للخطر بمدينة نصر.. والنيابة تحقق