"أخر جمعة".. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة

"أخر جمعة".. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة
"أخر
      جمعة"..
      موعد
      تطبيق
      التوقيت
      الشتوي
      2024
      وتغيير
      الساعة

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة

مع انتهاء فصل الصيف، يتزايد البحث عن موعد العودة للتوقيت الشتوي في مصر. ويعد هذا التغيير في التوقيت أحد الموضوعات المهمة التي تشغل الرأي العام، حيث يؤثر على مواعيد غلق المحال التجارية وأوقات الصلاة. في هذا المقال، سنتعرف على موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي لعام 2024 في مصر.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا
 


وفقًا للمادة 24 من القانون لسنة 2023، يبدأ التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وينتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر. وبالتالي، فإن موعد انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في مصر سيكون في 25 أكتوبر 2024، وهو الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر.

 موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
 


من المتوقع أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر يوم 25 أكتوبر 2024، حيث يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة. يترقب المواطنون في الأيام المتبقية من شهر أكتوبر هذا التغيير الذي يتيح زيادة ساعات النهار، مما يمكنهم من إنجاز المزيد من المهام.

مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي

مع بدء التوقيت الشتوي، تم تحديد مواعيد غلق المحال التجارية لترشيد استهلاك الكهرباء. ستفتح المحال التجارية أبوابها في الساعة 7:00 صباحًا وتغلق في الساعة 10:00 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد حيث تستمر حتى الساعة 11:00 مساءً. أما الورش، فستبدأ عملها من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك ينفي التصريحات المنسوبة لرئيس النادي ويدعو للالتزام بالمصادر الرسمية
التالى ريال مدريد يتأخر بثنائية نظيفة أمام بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا