رئيس "النواب" يحيل بيان وزير التعليم للجنة المختصة لمناقشته

رئيس "النواب" يحيل بيان وزير التعليم للجنة المختصة لمناقشته
رئيس
      "النواب"
      يحيل
      بيان
      وزير
      التعليم
      للجنة
      المختصة
      لمناقشته

 

 


أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، البيان الذى ألقاه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أمام المجلس إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس لمناقشته وإعداد تقرير حوله.

 

وكان قد استعرض الوزير خلال الجلسة العامة بيانه بشأن خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، وآليات دعم الابتكار وتنمية المهارات، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم.

 

 

"النواب" يحيل 5 مشروعات قوانين للجان النوعية المختصة لدراستها

 

وكان قد أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، 5 مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس، إلى اللجان النوعية بالمجلس لدراستها وإعداد تقارير بشأنها، وهي:

 

1- مشروع قانون مُقدم من السيد النائب/ محمد زين الدين، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 بشأن قمع التدليس والغش، والذي أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الشئون الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

2- مشروع قانون مُقدم من السيد النائب/ محمد مصطفى السلاب، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية الصادر بالقانون رقم 15 لسنة 2017، والذي أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الصناعة، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

 

3- مشروع قانون مُقدم من السيدة النائبة/ ضحا عاصي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون المرشدين السياحيين ونقابتهم الصادر بالقانون رقم 121 لسنة 1983، والذي أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان السياحة والطيران المدني، الشئون الدستورية والتشريعية، والقوى العاملة.

 

4- مشروع قانون مُقدم من السيدة النائبة/ أماني الشعولي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 2 لسنة 2018 بإصدار قانون نظام التأمين الصحي الشامل، والذي أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، والشئون الاقتصادية.

 

5- مشروع قانون مُقدم من السيدة النائبة/ أميرة صابر، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن حوكمة الذكاء الاصطناعي، والذي أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدفاع والأمن القومي، الشئون الاقتصادية، والشئون الدستورية والتشريعية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الإندونيسي يستقبل وزير الأوقاف ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي
التالى نقيب المحامين يستقبل وفدًا من إقليم هونج كونج ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ويوقعان على مذكرة تفاهم