عاجل - ماذا فعلت قناة mbc؟.. قرار سعودي مهم بشأن "تقرير مخالف"

عاجل - ماذا فعلت قناة mbc؟.. قرار سعودي مهم بشأن "تقرير مخالف"
عاجل
      -
      ماذا
      فعلت
      قناة
      mbc؟..
      قرار
      سعودي
      مهم
      بشأن
      "تقرير
      مخالف"

تصدرت قناة mbc محركات البحث ومواقع التوتصا الاجتماعي، بعدما باتت السؤال الأكثر بحثًا عبر جوجل، بسبب تقرير بثته عن اغتيال قادة المقاومة في حركة حماس وكان آخرهم يحيى السنوار ووصفهم بالإرهابيين مما تسبب في إثارة جدل واسع كبير، خاصة بعد إعلان الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة العربية السعودية إحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق.

ماذا فعلت قناة mbc؟

وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة، تم إحالة المسؤولين بقناة mbc للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة، على حد قولها.

وجاء نص قرار الهيئة بشأن قناة mbc كالتالي: «أحالت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام مسؤولين بإحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة، لاستكمال الإجراءات النظامية تجاه هذه المخالفة».

وتابعت: «وتؤكد الهيئة العامة لتنظيم الإعلام على أنها تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى، ولن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أي مخالفة».

تقرير MBC عن حماس

كانت قناة MBC أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها تقرير تليفزيوني بعنوان «ألفية الخلاص من الإرهابيين» في إطار تقرير لبرنامج «MBC في أسبوع»، يصف قادة حركة حماس وحزب الله «بالإرهابيين».

وسرد الفيديو الذي بثته قناة MBC «كيف تخلص العالم من هؤلاء الأشرار؟»، حسب التقرير.

جدل تقرير قناة MBC

وفي سياق متصل، أعلن مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، أمس السبت، إلغاء رخصة عمل قناة MBC «السعودية» في العراق.

وجاء بيان هيئة الإعلام والاتصالات في العراق على النحو التالي: «انطلاقًا من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة، وبالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فإننا نؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة وإيقافها عن العمل في العراق».

وأضافت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): «نوجه الجهاز التنفيذي في هيئتنا إلى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها».

العراق يلغي ترخيص قناة MBC

أعلن مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم السبت، إلغاء رخصة عمل قناة MBC في العراق.

وقالت الهيئة في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه «انطلاقًا من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة، وبالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فإننا نؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة وإيقافها عن العمل في العراق».

وأضافت هيئة الإعلام والاتصالات: «نوجه الجهاز التنفيذي في هيئتنا إلى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لها».

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طارق رضوان: الجزيري من أفضل المهاجمين في الوطن العربي
التالى الموافقة من حيث المبدأ.. تفاصيل اجتماع "قوى عاملة النواب" لمناقشة مشروع قانون العمل