وسائل إعلام: وزير الدفاع الأمريكي كتب رسالة استقالته

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نقلت شبكة «أن بي سي» الأمريكية عن مسؤولين في البنتاغون، أن وزير الدفاع مارك إسبر أعد رسالة استقالته من منصبه.

وأوضح المسؤولون أن إسبر أعد رسالته باعتباره أحد وزراء الحكومة الذين كان من المتوقع تنحيتهم بعد الانتخابات.

وكانت مصادر في إدارة ترامب أفادت في سبتمبر المنصرم بأن الرئيس غير راض عن عمل وزير الدفاع، مارك إسبر، ويسعى إلى تبديله بوزير شؤون المحاربين القدامى، روبيرت ويلكي.

وسبق أن أفادت وكالة «بلومبرغ»، في أوائل أغسطس، بأن ترامب يدرس إمكانية إعفاء إسبر من منصب وزير الدفاع حال الفوز في الانتخابات الرئاسية، وأضافت أن قائد البنتاغون أبلغ المقربين به بنفسه بنيته الاستقالة أيا كانت نتائج السباق الرئاسي.

وفي يونيو ذكرت «أن بي سي» أن ترامب نظر في احتمال إقالة إسبر بشكل فوري بسبب خلافات كبيرة بينهما حول الاحتجاجات التي فجرها مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد.

مع ازدياد فرص فوز مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي، جو بايدن، في السباق للبيت الأبيض، ألمح مستشار الحملة السابق للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى أنه قد يعود للمنافسة على منصب الرئاسة مرة أخرى في عام 2024.

وقال مدير الاتصالات السابق لفريق ترامب الانتقالي، بريان لانزا، في حديثه إلى برنامج «راديو 4» عبر هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، اليوم الخميس، إن «ترامب في وضع جيد للترشح مرة أخرى بعد أربع سنوات من الآن»، بحسب صحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية.

وأضاف لانزا أنه إذا ترشح ترامب مرة أخرى «فسيكون أصغر من جو بايدن من محاولته الحالية للرئاسة، وبالتالي فإن العمر لا يمثل مشكلة».

وتابع: «سيتاح لبايدن في حال فوزه بانتخابات 2020 الفرصة لتوجيه أمريكا للخروج من مرض (كوفيد-19) وفيروس كورونا المستجد، وسنرى نجاحاته وإخفاقاته، ولا أحد في الحزب الجمهوري يمكنه تحدي الرئيس ترامب في الانتخابات التمهيدية».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    108,530

  • تعافي

    100,006

  • وفيات

    6,329

0 تعليق