قرصنة حساب رئيس الوزراء الهندي على «تويتر»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعرّض حساب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي على «تويتر» للقرصنة، الخميس، بحسب ما أكد التطبيق موضحا أنه «يحقق» في عملية الاختراق هذه.
فقد تم نشر تغريدات من حساب رئيس الحكومة لطلب تبرعات خيرية بالعملات المشفرة، لكن جرى سحب تلك الرسائل منذ اكتشاف الأمر. وقال متحدث باسم «تويتر»: «نحن على دراية بهذا الأمر واتخذنا خطوات لحماية الحساب المخترق. نحن نحقق بنشاط في هذه القضية». وأشار التطبيق إلى أنه على حد علمه، ليس هناك أي حساب آخر تعرض للقرصنة.
وفي يوليو الماضي، تعرضت حسابات عشرات الشخصيات وكبار المسؤولين المشهورين على «تويتر»، بمن فيهم حساب الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، للاختراق. وأرسل القراصنة من هذه الحسابات رسائل خادعة دعوا فيها المتابعين إلى إرسال عملات «بتكوين» افتراضية والحصول في المقابل على ضعف المبلغ.
وأوضحت المنصة الاجتماعية أن القراصنة الإلكترونيين استهدفوا 130 حسابا ونجحوا في اختراق 45 منها نتيجة «استعمال أدوات متوافرة فقط لفرق الدعم الداخلي» في الشركة. وقال "تويتر" إنه لم يتمكن من إثبات وجود صلة بين اختراق حساب رئيس الوزراء الهندي والحسابات التي تعرضت للقرصنة في منتصف يوليو الماضي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    99,115

  • تعافي

    73,828

  • وفيات

    5,440

0 تعليق