قد تنقذ حياتك.. ما ميزة "كشف انقطاع التنفس" بساعة أبل؟ وكيف تستفيد منها؟

قد تنقذ حياتك.. ما ميزة "كشف انقطاع التنفس" بساعة أبل؟ وكيف تستفيد منها؟
قد تنقذ حياتك.. ما ميزة "كشف انقطاع التنفس" بساعة أبل؟ وكيف تستفيد منها؟

أعلنت شركة ابل، على بدء توفر ميزة التنبيه بانقطاع التنفس أثناء النوم في أجهزة أبل، بعد الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وقد تمكنت ابل من إضافة هذه الميزة على اصدارات Apple Watch، بكندا، ويمثل هذا تطورًا مهمًا في تكنولوجيا الرعاية الصحية، حيث توفر تلك الميزة طريقة جديدة لمراقبة صحة نومهم وتحديد علامات حالة خطيرة مثل انقطاع التنفس أثناء النوم.

ميزة الكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم عبر أجهزة أبل 

وتستفيد هذه الميزة، المتوافقة مع Apple Watch Series 9 وSeries 10 وUltra 2، من مقياس التسارع في الساعة لتتبع حركات المعصم الدقيقة، للكشف عن اضطرابات التنفس المحتملة أثناء النوم، ثم يتم تحليل هذه البيانات كل 30 يومًا، لتنبيه المستخدمين في حالة اكتشاف علامات انقطاع التنفس أثناء النوم من المتوسط إلى الشديد، وتشجيعهم على طلب المشورة الطبية.
اضطرابات التنفس: مقياس صحي جديد

وقدمت شركة ابل، مقياسًا صحيًا رائدًا يسمى "اضطرابات التنفس"، ويستخدم هذا المقياس مقياس التسارع في Apple Watch ، لتحديد حركات المعصم الدقيقة المرتبطة بأنماط التنفس المضطربة أثناء النوم.

وتحلل الساعة هذه البيانات كل 30 يومًا، وتنبه المستخدمين إذا تم اكتشاف علامات انقطاع النفس أثناء النوم بدرجة متوسطة إلى شديدة، مما يشجعهم على طلب المشورة الطبية.


وقد يكون هذا النهج الاستباقي مفيدًا في الكشف المبكر عن انقطاع النفس أثناء النوم وتشخيصه، وهي الحالة التي غالبًا ما تظل دون تشخيص لسنوات، خاصة أن  النوم أمر بالغ الأهمية للصحة البدنية والعقلية بشكل عام.

ويعد  انقطاع التنفس أثناء النوم، اضطراب شائع حيث يتوقف التنفس مؤقتًا أثناء النوم، مما يحرم الجسم من الأكسجين الحيوي.
و تشير التقديرات إلى أن أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، وغالبًا ما يكونون غير مدركين لحالتهم، وقد أكد الأطباء أنه إذا تُرِكت هذه الحالة دون علاج، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2 ومشاكل القلب.

 

كيف تساهم هذه الخاصية في الحفاظ على صحة المستخدمين؟

 

ويعد توفر هذه الميزة على Apple Watch يجلب إمكانية التأثير بشكل كبير على الصحة العامة، من خلال زيادة الوعي والمساعدة في الكشف المبكر، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدخلات أكثر في الوقت المناسب وتحسين النتائج الصحية لعدد لا يحصى من الأفراد.

 ابل تعلن توفر هذه الميزة في 150 دولة في هذا التوقيت
 

وقد أكدت ابل، أن ميزة إشعار انقطاع التنفس أثناء النوم ستكون متاحة في أكثر من 150 دولة ومنطقة هذا الشهر.

ويمثل هذا التوسع خطوة مهمة في زيادة الوعي بانقطاع التنفس أثناء النوم والمساعدة في الكشف المبكر، مما قد يؤدي إلى تحسين النتائج الصحية لعدد لا يحصى من الأفراد في جميع أنحاء العالم، في ضوء إمكانية مراقبة وتحديد علامات حالة خطيرة مثل انقطاع النفس أثناء النوم باستخدام جهاز أرتديه بالفعل هي شهادة على كيفية دمج التكنولوجيا بسلاسة في حياتنا، مما قد يؤدي إلى إنقاذ الأرواح في هذه العملية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حاكم كاليفورنيا يعترض على مشروع قانون يهدف لمنع كوارث الذكاء الاصطناعى
التالى شركة مالية تكشف انخفاض قيمة منصة X التسويقية بشكل رهيب