بيل جيتس يهاجم ترامب ويصف صفقة TikTok بالكأس المسموم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصف المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس صفقة الشركة المحتملة على TikTok بأنها كأس مسموم.

 

في مقابلة واسعة النطاق مع Wired، أوضح جيتس أن حصول Microsoft على أجزاء من TikTok لن يكون سهلاً أو بسيطًا.

 

أضاف جيتس: "من يدري ما الذي سيحدث بهذه الصفقة، لكن نعم، إنه كأس مسموم، ويشير أيضًا إلى أن كونك لاعبًا كبيرًا في مجال وسائل التواصل الاجتماعي ليس لعبة بسيطة، حيث سيتعين على Microsoft التعامل مع مستوى جديد تمامًا من الإشراف على المحتوى".

 

عند سؤاله عما إذا كان قلقًا من دخول Microsoft لعبة وسائل التواصل الاجتماعي، أشار إلى أن وجود المزيد من المنافسة على Facebook ربما يكون أمرًا جيدًا، ولكن قيام ترامب بقتل المنافس الوحيد، إنه أمر غريب جدًا".

 

يبدو جيتس مرتبكًا مثل بقيتنا حول كيفية سير صفقة TikTok المحتملة هذه، خصوصًا مع اقتراح الرئيس دونالد ترامب أن وزارة الخزانة الأمريكية ستحتاج إلى نوع من التخفيض من أي استحواذ.

 

تأتي تعليقات جيتس بعد أيام فقط من تأكيد Microsoft أنها تسعى إلى صفقة لشراء عمليات TikTok في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا.

 

أشارت التقارير أيضًا إلى أن Microsoft قد تفكر في شراء جميع عمليات TikTok العالمية، حيث اقترحت Financial Times أن المحادثات حول هذه الصفقة بالذات في المرحلة الأولية.

 

إنها صفقة معقدة من شأنها أن تمنح Microsoft تواجدًا كبيرًا في مساحة الشبكات الاجتماعية مع المخاطرة بأن تكون جزءًا من حرب تجارية أكبر بين الولايات المتحدة والصين.

 

من الواضح أن جيتس حذر من عملية الاستحواذ، لكن ما زال أمامنا شهر تقريبًا لمعرفة ما إذا كانت ستصبح حقيقة.

0 تعليق