مهندسو جوجل يتركون الشركة لخروج عالمة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي المثير للجدل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فقدت جوجل Google بعض المواهب بسبب الطريقة التي تعاملت بها ورحيل كبيرة الباحثين السابقين في مجال أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، الدكتورة تيمنيت جيبرو.

 

وفقًا لرويترز، غادر المدير الهندسي ديفيد بيكر عملاق التكنولوجيا الشهر الماضي بعد 16 عامًا مع الشركة، في رسالة قال بيكر إن خروج جيبرو أبطل رغبته في الاستمرار كموظف في Google، وأضاف: "لا يمكننا القول إننا نؤمن بالتنوع، ثم نتجاهل الغياب الواضح للعديد من الأصوات من داخل جدراننا".

 

كما غادر الشركة مهندس البرمجيات Vinesh Kannan، الذي بنى البنية التحتية والميزات للتسوق العضوي على الموقع، أوضح كنان في تغريدة أنه اتخذ قراره لأن إساءة معاملة جوجل لـ timnitGebru تجاوزت خطاً أحمر.


اعتادت Timnit Gebru المشاركة في قيادة فريق الذكاء الاصطناعي الأخلاقي في Google حتى خروجها المثير للجدل، قالت جيبرو إنها طُردت من العمل بعد إرسال بريد إلكتروني إلى قائمة "Brain Women and Allies" الداخلية للشركة.

 

في تقرير يحاول الوصول إلى حقيقة ما حدث، قالت MIT's Technology Review أن مغادرة جيبرو كانت نتيجة نزاع حول ورقة شاركت في تأليفها، ناقشت الورقة قضايا مع لغة التدريب على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تأثيره البيئي وقدرته على التسبب في الإضرار بالفئات المهمشة.

 

وبحسب ما ورد، يبدو أن جيبرو تراجعت عن أوامر سحب البحث وأخبرت عملاق التكنولوجيا أنها ستستقيل إذا لم تتحقق شروطها، وكتبت على تويتر أن جوجل لم توافق على شروطها وقبلت استقالتها منهية عملها في وقت أبكر بكثير من التاريخ الذي حددته وحتى قبل أن تعود من الإجازة.

0 تعليق