قمة هواوي تستضيف قادة التكنولوجيا لمناقشة تعزيز الانتعاش الاقتصادي بعد كورونا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت شركة هواوي، قمة "نحو عالم أفضل" على مدى ثلاثة أيام عبر الإنترنت بمشاركة العديد من شركات الاتصالات والمنظمين والمحللين ووسائل الإعلام وخبراء هواوي وشركاؤها من أكثر من 80 دولة.

 

ناقش المشاركون أهمية الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في مكافحة تفشي فيروس كورونا وتعزيز الانتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد كورونا.

 

تم بث فعاليات القمة مباشرة بثمان لغات، بما فيها العربية عبر الموقع الإلكتروني للشركة، وتحدث عددًا من الضيوف من بينهم ممثلون عن شركات "اتصالات" و"تشاينا تيليكوم" و"إم تي إن" والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه) والوكالة الدولية المسؤولة عن معايير الجيل الخامس (3GPP/ETSI).

 

ترّأس جوو بينج، رئيس مجلس الإدارة لشركة هواوي اليوم الأول من القمة، وتحدث عن أهمية التعاون بين مختلف القطاعات التكنولوجية لإطلاق إمكانات الجيل الخامس ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

 

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من القمة بكلمة ألقاها ريان دينج رئيس مجموعة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات، أكد على ضرورة إطلاق إمكانات الشبكات وتطوير الأعمال لدفع عجلة التنمية الاقتصادية. 

 

افتتحت كاثرين تشن، النائبة الأولى لرئيس شركة هواوي للعلاقات العامة والإعلام ومديرة مجلس الإدارة اليوم الثالث من القمة بكلمة تحدثت فيها عن الحاجة إلى تضافر  جهود الدول

وشراكة القطاعين العام والخاص لمواجهة تحديات الفيروس وتوفير فرص جديدة للجميع بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المستقبلية القادمة. 

 

أشاد المهندس وليد جاد،  رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بقمة هواوي "نحو عالم أفضل"، وقال: "وزارة الاتصالات اتخذت نفس الإجراءات المتعارف عليها عالميا وتم التركيز على تهيئة الكوادر  للوصول للتحول الرقمي  وتم الاعتماد على تكنولوجيا النطاق العريض".

 

أعرب الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال، عن سعادته بما عرضته هواوي في المنتدى، وقال إنه تحقق انجاز  رائع باعتبارها شراكة رائدة لتكنولوجيا الجيل الخامس في العالم، وهي أساس التحول الرقمي.

 

قال الدكتور خالد شريف، مستشار الاتصالات والتحول الرقمي، إن المنتدى كان فرصة عظيمة لعرض أهم الراكئز الخاصة بمستقبل الاتصالات في ظل الظروف الحالية من خلال متحدثين عالميين شاركوا خبرات غنيه مفيدة ورائعة.

0 تعليق