ولاية أمريكية تخطط لحظر بيع سيارات الغاز الجديدة بحلول عام 2035

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في سبتمبر الماضي، أعلن الحاكم جافين نيوسوم أن كاليفورنيا ستحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035.

 

(شاهد) تسلا تلجأ لحيلة الأشهر المجانية لزيادة المبيعات 

 

قالت ولاية ماساتشوستس إنها تخطط الآن لفعل الشيء نفسه، كجزء من خارطة طريق إزالة الكربون لعام 2050 للولاية، والتي رصدتها صحيفة بوسطن جلوب لأول مرة، قال الحاكم تشارلي بيكر إن ولاية ماساتشوستس ستفرض أن تكون جميع السيارات الجديدة المباعة في الكومنولث كهربائية بحلول عام 2035.

 

في ولاية ماساتشوستس، تمثل سيارات الركاب حاليًا حوالي 27 بالمائة من الانبعاثات على مستوى الولاية، إذا كان لدى الدولة أي أمل في تلبية خطتها لخفض

الانبعاثات إلى 45 في المائة دون مستويات عام 1990 بحلول عام 2030 وصافي صفر بحلول عام 2050، فسيكون للمركبات الكهربائية دور مهم تلعبه.

 

اعتبارًا من العام الماضي، كان هناك ما يقرب من 30 ألف سيارة كهربائية على طرق الولاية - وهو رقم من المحتمل أن يشتمل على سيارات هجينة، وفقًا لمسؤولين حكوميين، لتحقيق هدف انبعاثات 2030، ستحتاج حوالي مليون من أكثر من 5.5 مليون سيارة متوقعة مسجلة داخل الولاية بحلول ذلك العام إلى أن تكون مركبات عديمة الانبعاثات، وفقًا للخطة.

 

حذر التقرير من أنه بدون تدخل السوق، من المتوقع أن يتم تزويد أقل من 500.000 سيارة بالكهرباء بحلول عام 2030، تخطط الولايات المتحدة للاستثمار في البنية التحتية العامة للشحن خلال العقد المقبل لجعل الانتقال ممكنًا.

 

لم يتم الانتهاء بعد من خارطة طريق إزالة الكربون من الولاية، بما في ذلك الحظر المفروض على المركبات الجديدة التي تعمل بالغاز، ستقوم ماساتشوستس باستشارة الجمهور بشأنه طوال شهري يناير وفبراير قبل المضي قدمًا، ومع ذلك، كما أوضحت صحيفة بوسطن جلوب، بموجب قانون حلول الاحتباس الحراري لعام 2008، فإن الحاكم بيكر لديه السلطة لمتابعة العديد من تغييرات السياسة الموضحة في الخطة.

 

ستجعل هذه الخطوة ماساتشوستس متماشية مع ولاية كاليفورنيا وعشرات الدول الأخرى في أوروبا وبعض أجزاء من آسيا، في الولايات المتحدة، تدرس نيوجيرسي أيضًا فرض حظر في عام 2035.

أخبار ذات صلة

0 تعليق