ابل تعيد تصميم Mac mini... إليك ما نعرفه

ابل تعيد تصميم Mac mini... إليك ما نعرفه
ابل تعيد تصميم Mac mini... إليك ما نعرفه

ستبدأ ابل عملية انتقال أجهزة Mac إلى شرائح M4 في الشهر المقبل، وسيكون أحد التحديثات الرئيسية هو Mac mini، مع تصميم جديد تمامًا، ونسختين مختلفتين من M4، إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن Mac mini الجديد الذي سيصدر قريبًا.

تصميم Mac mini الجديد:

تم تقديم Mac mini لأول مرة في عام 2005 وخضع لأول إعادة تصميم رئيسية له في عام 2010، حيث تحول إلى هيكل أحادي الجسم من الألومنيوم والتخلص من محرك الأقراص الضوئية، وكان نفس البصمة هو أساس Mac mini على مدار السنوات الـ 14 الماضية، ولكن هذا سيتغير الشهر المقبل.
ووفقًا لبلومبرج، تستعد ابل لإعادة تصميم Mac mini بالكامل، وسيكون التغيير الأكبر هو تقليل الحجم بشكل كبير، كما أشارت التسريبات إلى أنMac mini الجديد سيكون "أصغر بكثير من سابقه" ويتميز بعامل شكل مشابه لجهاز Apple TV، إليك الأبعاد الحالية لجهاز Apple TV 4K:
- الارتفاع: 1.2 بوصة (31 ملم)
- العرض: 3.66 بوصة (93 ملم)
- العمق: 3.66 بوصة (93 ملم)


وفقًا للتقرير، ستكون المساحة الإجمالية لجهاز Mac mini M4 أصغر من جهاز Mac mini الحالي، ولكنه قد يكون أطول قليلاً، إليك الأبعاد الحالية لجهاز Mac mini:
- الارتفاع: 1.41 بوصة (3.58 سم)
- العرض: 7.75 بوصة (19.70 سم)
- العمق: 7.75 بوصة (19.70 سم)


ومع وضع هذه الأرقام في الاعتبار، يمكن أن يكون حجم جهاز Mac mini M4 حوالي نصف الحجم الإجمالي للطراز الحالي، وهذا انخفاض مذهل في الحجم لأصغر جهاز Mac من إنتاج ابل بالفعل.


وأوضحت التسريبات أن جهاز Mac mini سيكون متاحًا في نوعين مختلفين: شريحة M4 وشريحة M4 Pro، ويتماشى هذا مع جهاز Mac mini الحالي، والذي يتوفر إما بشريحة M2 أو M2 Pro.


كما ستكون شريحة M4 الأساسية في جهاز Mac mini مشابهة لشريحة M4 المستخدمة في أحدث جهاز iPad Pro، وفقًا لبلومبرج، وفي الوقت نفسه، سيكون إصدار M4 Pro قابلاً للتكوين بكميات أكبر من الذاكرة الموحدة وأداء رسومي أفضل.

 

الاتصال:

يتميز جهاز Mac mini الحالي المزود بمعالج M2 بخيارات الاتصال التالية:
- منفذان Thunderbolt 4
- منفذان USB-A (حتى 5 جيجابت/ثانية)
- منفذ HDMI
- منفذ جيجابت إيثرنت (قابل للتكوين إلى 10 جيجابت إيثرنت)
- مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم


وفي الوقت نفسه، يوفر جهاز Mac mini M2 Pro نفس خيارات الاتصال ولكن بأربعة منافذ Thunderbolt 4 بدلاً من اثنين، وأفادت بلومبرج أن جهاز Mac mini سيتخلص من منافذ USB-A مع إعادة التصميم هذا العام، وسيحتوي أحد إصدارات Mac mini الجديدة على الأقل على خمسة منافذ USB-C، مع وجود ثلاثة منافذ في الخلف واثنان في الأمام لسهولة الوصول.


واكتشف "آرون بيريس" أدلة في الواجهة الخلفية لشركة ابل تؤكد وجود جهاز Mac mini جديد مزود بمعالج Apple Silicon مع خمسة منافذ، بالإضافة إلى منافذ USB-C، وسيحتوي جهاز Mac mini الجديد على منفذ HDMI ومقبس سماعة رأس وإمكانية الاتصال بشبكة إيثرنت، كما سيظل مصدر الطاقة داخليًا.

 

تاريخ إصدار جهاز Mac mini الجديد:

من المتوقع أن تعقد شركة ابل مرتمر في أكتوبر يركز على انتقال M4 إلى أجهزة Mac، وستبدأ بعد ذلك شحن أجهزة Mac الجديدة، بما في ذلك جهاز Mac mini الجديد، إلى المستهلكين، واقترحت أحد التقارير أن الشحن سيبدأ في نوفمبر، مما يشير إلى أن الحدث سيعقد في نهاية أكتوبر.


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبل تعلن عن طرح هاتف جديد رخيص بعد 6 أشهر.. إليك السعر والمزايا
التالى الصين تطلق 8 أقمار اصطناعية على متن الصاروخ الحامل "سمارت دراجون-3"