تويتر يسمح بتعديل التغريدات.. بشرط ارتداء الكمامة أولًا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار تويتر ابتكارًا متوقعًا كثيرًا، الخميس، فقد غردت الشركة من حسابها الرئيس، قائلة: "يمكنك الحصول على زر تعديل عندما يرتدي الجميع قناعًا".

 

انتشر التعليق بسرعة عبر النظام الأساسي، حيث تمت إعادة تغريده نصف مليون مرة خلال 12 ساعة وتلقي أكثر من مليوني إعجاب.


على الرغم من الحماس الكبير لزر التحرير، فمن المحتمل أنه ليس شيئًا يفكر فيه تويتر بصدق، وصرح متحدث باسم المنصة لـ CNN Business، قائلاً: "نظرًا لتغريد Twitter Comms، يعني الجميع، ليس هناك شيء آخر يمكن إضافته بعد ذلك".


تم أخذ التغريدة في الغالب من باب الدعابة، وقد أشاد

بها الكثيرون على الموقع، حيث جاءت الحكومات في جميع أنحاء العالم تشجع المواطنين على ارتداء أغطية الوجه في الأماكن العامة لوقف انتشار فيروس كورونا.


لكن البعض اعتبرها بمثابة تدخل سياسي، حيث أصبح عدم ارتداء القناع قضية سياسية في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى.


قام عدد قليل من أبرز مستخدمي تويتر بالتوجه إلى المنصة للسخرية أو تثبيط ارتداء القناع، بمن فيهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعاد تغريد رسالة تسخر من جو بايدن لارتدائه غطاء

وجه في مايو، وقال ترامب منذ ذلك الحين إنه لن يواجه مشكلة في ارتداء قناع علني.

 

طالب المستخدمون تويتر أكثر من مرة بإضافة القدرة على تغيير التغريدات بعد نشرها، لكن الشركة قاومت هذه المطالب، وأخبر الرئيس التنفيذي جاك دورسي Wired في يناير أن الموقع ربما لن يضيف أي تعديل.


في المقابل، يسمح Facebook للمستخدمين بتحرير مشاركاتهم، على الرغم من أن الإصدارات السابقة تظل مرئية للجمهور.


خضع تويتر للتدقيق خلال أزمة فيروس كورونا بسبب تعامله مع المعلومات الخاطئة التي تم نشرها على الموقع، على سبيل المثال عندما غرد مالك شركة تسلا والرئيس التنفيذي Elon Musk زوراً بأن الأطفال محصنين بشكل أساسي ضد الفيروس، ومنذ ذلك الحين، حذفت الشركة آلاف الحسابات التي نشرت معلومات كاذبة حول الوباء.

0 تعليق